IMLebanon

لجنة التربية أقرت اقتراح قانون التوجيه المهني معدلا

عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة جلسة عند الساعة التاسعة والنصف من قبل ظهر الخميس برئاسة النائبة بهية الحريري.

وتم خلال الجلسة درس جدول اعمال اللجنة ومناقشته، وهو كالآتي:

1- اقتراح قانون يرمي الى اعتماد هوية تربوية مع رقم مرمز للتلميذ والطالب اللبناني (الهوية التربوية) المقدم من النائبين أسعد درغام وادكار طرابلسي.

2- اقتراح قانون يرمي الى اعتماد مواد من التعليم المهني في مناهج مرحلتي التعليم الاساسي والثانوي من التعليم العام ما قبل الجامعي بهدف التوجيه المهني (التوجيه المهني لتلامذة التعليم العام) المقدم من النائب ادكار طرابلسي.

في بداية الجلسة، تطرقت رئيسة اللجنة الى موضوع انهاء العام الدراسي والتحضيرات للعام الدراسي المقبل، في ظل هذه الظروف الاستثنائية من ناحية الضوابط التي ستعتمد لترفيع الطلاب الى الصفوف الاعلى.

وطالبت اللجنة وزارة التربية بالاستعجال بارسال مشروع القانون الرامي الى اعتماد الافادات التي تعطى للشهادات الرسمية لاقراره بقانون في المجلس النيابي، ومدى جهوزية الوزارة واستعداداتها للعام الدراسي المقبل من النواحي كافة.

وارجأت اللجنة البحث في اقتراح قانون “الهوية التربوية” لمزيد من التشاور مع مختلف الجهات المعنية، واقرت اقتراح قانون “التوجيه المهني لتلامذة التعليم العام” معدلا.