IMLebanon

يوم صحي مجاني في بلدة نحلة البقاعية

نظم إتحاد بلديات بعلبك، بالتعاون مع بلدية نحلة وجمعية “عنصر الوجود”، يوماً صحياً مجانياً، في مركز الشؤون الاجتماعية، في بلدة نحلة، برعاية محافظ بعلبك بشير خضر، ومشاركة أطباء أختصاصيين ومتطوعات من مبادرة “شارك دواك” التي اطلقها المحافظ خضر.

تضمن هذا اليوم معاينات، واستشارات طبية، وتوزيع أدوية مجانا، في حضور رئيس اتحاد بلديات بعلبك علي فياض ياغي، رئيس بلدية نحلة جمال يحفوفي، أمين سر لجنة إدارة الكوارث في المحافظة جهاد حيدر، ورئيسة جمعية عنصر الوجود حنان حسن.

وأكد ياغي “ان الهدف من هذه الحملة، هو المساهمة في تقديم المساعدة لأهلنا، في هذه الظروف الاقتصادية والمعيشية والاجتماعية الصعبة”. وشكر المحافظ خضر وفريق مبادرة “شارك دواك” وجمعية عنصر الوجود وفريقها الطبي على جهودهم، ومساهمتهم في هذه المبادرة، التي بلسمت معاناة الناس وخففت الأعباء عنهم”.

ودعا يحفوفي إلى “إقامة نشاطات مماثلة في بلديات المنطقة كافة، لما لهذا العمل الإنساني من دور في خدمة الأهالي والمستضعفين”.

وأعرب حيدر عن “سعادته لنجاح هذا النشاط الصحي والإنساني”، وشكر كل الجمعيات والجهات “التي تساهم في إيصال الدواء إلى مستحقيه، من خلال مركز تجميع الأدوية عبر مبادرة “شارك دواك” التي أطلقها المحافظ بشير خضر”.

وأشارت حسن إلى أن “عدد المستفيدين من اليوم الصحي في نحلة، قد فاق المئة وهذا دليل على تحقيق النشاط للأهداف التي نظم لأجلها”، داعية جمعيات ومنظمات المجتمع المدني إلى “القيام بمبادرات مماثلة للوقوف إلى جانب أهل المنطقة في ظل الظروف الإقتصادية والصحية الصعبة”.