IMLebanon

مرتضى: دورنا حماية الآثار لأنها تاريخنا ووجهنا الحضاري الجميل

أكمل وزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى جولته العكارية وزار معبد الرب بيت جعلوك في بلدة منجز بحضور مدير عام الاثار سركيس خوري والمديرة الاقليمية لمنطقة لبنان الشمالي سمر كرم. وكان في استقبالهم رئيس بلدية منجز جورج يوسف وفعاليات البلدة، واطلع مرتضى على الموقع الاثري وسمح شرحا مفصلا عن اهميته.

وبعد ذلك انتقل الجميع الى البحيرة الاصطناعية التي انشاتها وزارة الزراعة في البلدة من خلال المشروع الاخضر والتي يستفيد منها 85 مزارعًا وهو على مساحة 289 دونمًا .

وأعلن مرتضى “افتتاحها واطلاق مشروع الري من خلال “اغريكال” واضاف نحن الى جانبكم دائما وسنعمل جهدتا وهدفنا لتوسعة زراعة الاراضي وخدمة المزارعين”.

وفي الشق التراثي. واكد “دور الوزارة بحماية الاثار لانها تاريخنا ووجهنا الحضاري الجميل ولا تساهل بموضوع العبث باثارنا وهذا الارث الذي نعتز ونفخر به”.

ودعا جميع اللبنانين” لزيارة المواقع الاثرية في منجز وغيرها وضرورة تشجيع السياحة الداخليه والتراثية وخصوصا في هذه الظروف ولبنان بلد غني بالحضارات والثقافة والاماكن الرائعة”.

وبعد ذلك، زار مرتضى مركز اتحاد بلديات منطقة الدريب الاوسط وكان في استقباله رئيس الاتحاد عبود مرعب والاعضاء.

كما زار رئيس بلدية البيرة محمد وهبة بحضور فاعليات، واطلع ميدانيا على حرج البيرة معربا عن اعجابه بما شاهده من جمال طبيعي وبيئية .