IMLebanon

فحوصات PCR في جدرا بالتعاون مع وزارة الصحة

أجرت خلية الأزمة في إقليم الخروب بمبادرة من فريق مستشفى سبلين الحكومي بالتعاون مع وزارة الصحة العامة ومستشفى الشهيد رفيق الحريري الجامعي، فحوص لـ100 شخص من المقيمين ومن ابناء البلدة، في حضور النائبين بلال عبدالله ومحمد الحجار، وفريق طبي وتمريضي من مستشفى سبلين الحكومي برئاسة الدكتورة غنوة الدقدوقي.

وأُقيم 100 فحص للوافدين والمقيمين، وعملت عناصر شرطة بلدية جدرا بالتعاون مع شرطة اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي على تنظيم سير الحملة.

وأشار النائب بلال عبدالله إلى ان “هذه الحملة هي استمرار للسياسة التي انتهجتها خلية الأزمة في إقليم الخروب، والمنبثقة عن النواب والبلديات وأطباء المنطقة لتطويق أقصى قدر ممكن من إمكانية انتشار الفيروس، وهذه الخطة بدأت منذ أكثر من شهر ونصف الشهر، وأسبوعيا نقوم بحملة تستهدف المخالطين والأشخاص المعرضين، اي الذين من الممكن أن يكونوا مصدرا للعدوى او تلقي لها”.

وذكر الحجار ان “الإصابات تظهر من خلال أشخاص وافدين من الخارج، وتظهر إصابتهم بعد وصولهم إلى لبنان، وكما قال وزير الصحة أن السيدة التي تسببت باصابة 45 شخصا في برجا، كانت فحوصاتها سلبية قبل وصولها إلى لبنان، وهذا يطرح علامات استفهام حول الجدية في التعاطي مع الفحوصات في لبنان، فهل يجب حجر القادمين إلى لبنان قبل الذهاب إلى منازلهم؟ هذا أمر يوليه وزير الصحة العناية اللازمة”.

اضاف: “في الإقليم لدينا عدد من الإصابات نتيجة الاختلاط في مجتمعات معينة، وما نقوم به اليوم انا والنائب عبدالله وخلية الازمة، هي جولة فحوصات على القرى التي تتنقل فيها هذه الفئة من المجتمع لتبيان الواقع والعمل بمقتضاه”.

وشكر الحجار وزارة الصحة ومستشفى رفيق الحريري ومستشفى سبلين الحكومي وخلية الأزمة والبلديات، “التي أظهرت درجة عالية من الوعي”، داعيا الناس إلى عدم الاستهتار وتطبيق سبل الوقاية.