IMLebanon

بهية الحريري تابعت مع وفود شؤونًا تربوية

تابعت رئيسة لجنة التربية النيابية و”كتلة المستقبل” النائب بهية الحريري الشأن التربوي بسلسلة لقاءات مع عضو الكتلة النائب وليد البعريني ووفود معنية بهذا الملف التقتهم في مكتبها في بيروت.

واستهلت الحريري لقاءاتها باجتماع مع النائب البعريني جرى خلاله عرض قضايا تربوية ومن ضمنها موضوع المنح للمدارس الخاصة.

ثم استقبلت الحريري بحضور البعريني وفدا من مدراء مدارس المقاصد في عكار، الذين عرضوا أوضاع مدارسهم والتحديات التي تواجههم في ظل الأزمة التي يمر بها قطاع التعليم في لبنان .

بعد ذلك التقت الحريري بحضور البعريني، وفدًا من اساتذة التعليم المهني في لبنان اطلعوها على اوضاعهم ومطالبهم.

وعقدت الحريري بمشاركة البعريني اجتماعًا ثالثًا مع وفد من اللجنة المركزية لمتابعة ملف “فائض الناجحين في مباريات التعليم الثانوي ” عرضوا معها قضيتهم مطالبين بإنصافهم قبل اي تعاقد جديد.

ووعدت الحريري بـ”متابعة هذا الملف مع الجهات المختصة، والعمل على ازالة العراقيل التي تحول دون تعيينهم، لاسيما وأن التعليم الرسمي بحاجة ماسة الى أساتذة”.

كما التقت الحريري بحضور البعريني أيضًا، وفدًا من الأستاذة المتعاقدين في التعليم الأساسي حيث جرى البحث في مطالبهم.

واثر هذه الاجتماعات التربوية مع الحريري، شدد البعريني على “اهمية معالجة كل المشكلات والصعوبات التي تواجه المدارس والمعلمين نظراً لدورهم في عملية الحفاظ على رسالة التعليم في لبنان، وفي النهوض التربوي لبناء اجيال متعلمة تسهم ببناء هذا الوطن وتطوره”.

وأكد “حق جميع أطفال لبنان في التعلم لاسيما في هذه الظروف، وان لا تكون الظروف المادية والإجتماعية سببًا لترك أطفال خارج المدارس ومن دون تعليم”.