IMLebanon

عبود زار دريان: سنعمل من أجل السلام ومساعدة الناس

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، محافظ بيروت القاضي مروان عبود، الذي قال على الاثر: “زيارتي هذه الدار الكريمة والمباركة للوقوف على رأي صاحب السماحة وسؤاله عن أحوال مدينة بيروت، وتم التداول معه بالخطة المستقبلية لعمل محافظ مدينة بيروت والتي تقوم بالأساس على الوقوف على حاجات الناس في هذه الأيام العصيبة”.

وأضاف: “تداولنا مع سماحته بكل ما فيه خير لهذه المدينة وضرورة تخفيف الاحتقان بين أبنائها والعمل من أجل السلام ومن أجل مساعدة الناس، ووعدنا سماحته بأن نكون على قدر الأمنيات التي يضعها فينا وأمنيات أهل بيروت، واتفقت مع سماحته على المتابعة المباشرة معه ومع جميع القيمين على كل المسائل التي تتعلق بأبناء بيروت”.

ثم استقبل دريان رئيس تيار “القرار اللبناني” الوزير والنائب السابق طلال المرعبي، الذي قال بعد اللقاء: “زيارتي مفتي الجمهورية هي دائما للتواصل والاطلاع على آرائه وخاصة في هذه الظروف الصعبة والمصيرية التي يمر بها لبنان وشعب لبنان، ونحن نعلم مدى التزام سماحته بمصالح لبنان وشعبه والمحافظة على وحدة اللبنانيين ووحدة الصف اللبناني، ولكن للأسف نشهد في هذه الأيام أعمالا غريبة عن الأصالة اللبنانية تناولت مدينتي طرابلس وبيروت، وحصل ما حصل فيها من تدمير وتخريب واعتداء على القوى الأمنية وعلى الجيش اللبناني، وهذا غريب عن أصولنا وعن تاريخنا”.

وتابع: “نحن يجب ان نقف سدا منيعا في وجه من يزرع الفتن ومن يحاول ان يزعزع الثقة بالمقامات، وبالتالي يجب ان نعلم من هم الفرقاء الذين يعملون لزرع الفتنة، هناك أخطاء ترتكب، نعم هناك أخطاء ترتكب، ولكن بالنتيجة مدينتا طرابلس وبيروت هما لكل اللبنانيين، ونحن نرفض التدخل المباشر بهذا الموضوع، ونأمل بأن يعي الجميع خطورة الموقف والعمل على رأب الصدع، ومنع الفتنة من الاستمرار لما فيه ضرر على مصلحة لبنان، وبالتالي نأمل ان يتحسن الوضع. وهمنا كبير أيضا من ناحية الموضوع المعيشي ولقمة عيش المواطن، والبطالة التي قد تصل الى حوالي المليون والمئتي ألف حسب الإحصاءات الرسمية في مطلع الشهر المقبل. كيف يستطيع الشعب اللبناني ان يستمر في هذه الحالة الاقتصادية وهذا الغلاء الفاحش غير المبرر. وعلى المسؤولين في وزارة الاقتصاد والوزارات المعنية ان يضعوا حدا لهذا الغلاء الذي يطال كل اللبنانيين”.

وأمل بأن “تعالج هذه الأمور كلها بروية وبشكل طبيعي”، كما أمل بـ”تعاون الجميع لما فيه مصلحة لبنان واللبنانيين”.

كما استقبل دريان وفدا من رابطة مخاتير بيروت برئاسة المختار مصباح عيدو، الذي قال على الإثر: “استعرضنا مع سماحته شؤون المسلمين في لبنان، وكذلك تطرقنا لموضوع المدارس الرسمية وما تعانيه في ظل الأزمة الاقتصادية والمعيشية الراهنة وهجرة الطلاب من المدارس الخاصة الى المدارس الرسمية في العام الدراسي المقبل، وتوافقنا على ضرورة إعداد المدارس الرسمية بالطريقة المثلى لاستقبال أبنائها الطلاب واحتضانهم”.

وختاما، التقى الأمين العام لوزارة الخارجية والمغتربين السفير هاني شميطلي، وبحث معه في الأوضاع العامة.