IMLebanon

حب الله: لتأمين الحوافز للصناعيين وتسهيل عملية التصدير

جال وزير الصناعة عماد حب الله، في المنطقة الصناعية في مزرعة يشوع – المتن الشمالي.

المحطة الاولى، كانت في مصنع GPI للبلاستيك والالمنيوم، وكان في استقباله رئيس المصنع الوزير السابق فادي عبود في حضور النائب الياس بو صعب، المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون، رئيس تجمع صناعيي المتن الشمالي شارل مللر وعضو جمعية الصناعيين رامز بو نادر.

وشدد الوزير على ان “الانتقال من الريع الى الانتاج يعني الاصرار على الانتاج وذلك يتطلب زرع الذهنية الانتاجية في رأس كل امرأة ورجل يعملان في هذا المجال، تأمين الحوافز للصناعيين ليتمكنوا من مقاومة العراقيل والمشاكل المتراكمة منذ عشرات السنين، الاعتماد على الارادة اللبنانية وعلى قدرات اللبنانيين في كل ما يقومون به، خفض الكلفة من النواحي كافة، تأمين السيولة والتأكد من تسهيل الاجراءات والتدابير المتبعة للتصدير”.

واعلن انه سيتقدم بمشروع قانون “خلال مهلة وجيزة لالغاء الإجراءات وحصرها في مكان واحد وخطوة واحدة ما يسهل عملية التصدير”.

وأكد حب الله ان “الجودة اللبنانية هي من افضل ما يكون وبدأنا نشهد نموا في الصادرات ويجب الاستمرار بذلك، مع تخفيف الاعتماد على الخارج وزيادة الامكانات لدعم الليرة اللبنانية وخفض سعر صرف الدولار قدر المستطاع”.

ثم تابع الوزير حب الله الجولة فشملت مصانع Yorpak لصناعة البلاستيك و 2e House Prod للمواد الغذائية و Saltek لتصنيع الافران، ورافقه المدير العام للوزارة، رئيس بلدية مزرعة يشوع صليبي الملاح، امين المال في جمعية الصناعيين نظاريت صابونجيان ورئيس تجمع صناعيي المتن الشمالي.

وأكد النائب الياس بو صعب والوزير السابق فادي عبود على اهمية دعم الصناعة المحلية.