IMLebanon

ممثلون عن قوى 8 آذار زاروا دياب: نرفض إسقاط الحكومة

استقبل رئيس مجلس الوزراء حسان دياب وفد هيئة تنسيق لقاء الأحزاب والشخصيات الوطنية الذي ضم: الوزير السابق محمود قماطي والدكتور علي ضاهر عن “حزب الله”، علي عبدالله عن حركة “أمل”، رمزي دسوم عن “التيار الوطني الحر”، ممثل تيار “المرده” النائب السابق كريم الراسي، قاسم صالح عن الحزب “السوري القومي الاجتماعي”، محمد القواص عن حزب “البعث العربي الاشتراكي”، عصمت العريضي عن حزب “التوحيد العربي”، مهدي مصطفى عن الحزب “العربي الديمقراطي”، فؤاد حسن عن “المرابطون”، أحمد مرعي عن حزب “الاتحاد”، والشيخ غازي حنينه عن “جبهة العمل الإسلامي”.

وبعد اللقاء، قال الراسي باسم الوفد: “تشرفنا بزيارة دولة الرئيس حسان دياب كلقاء أحزاب وشخصيات سياسية يضم 33 حزبا من كل الأطياف والمناطق اللبنانية. جئنا لدعم هذه الحكومة وإعطائها فرصة جدية، ونحن نرفض إسقاطها”.

وأضاف: “عرضنا مطالب تتعلق بلقمة عيش المواطن، وهي مطالب سياسية إنقاذية للبنان، من ضمنها التوجه شرقا والانفتاح الجغرافي والسياسي على الشقيقة سوريا، لأن هذا الموضوع يعني كل اللبنانيين وينقذ الاقتصاد اللبناني ويعطي فرصة جديدة لهذه الحكومة. وبحثنا مع دولة الرئيس في مخاوف المواطنين لجهة رفع الدعم عن بعض السلع والمواد الغذائية، وقد نفى دولته ما تم تداوله في الإعلام في هذا الخصوص”.