IMLebanon

حسن: 750 مليون ليرة لدعم مستشفى قانا

تفقد وزير الصحة العامة حمد حسن مستشفى قانا الحكومي، حيث كان في استقباله عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسين جشي، رئيس بلدية قانا محمد كرشت، رئيس المستشفى الدكتور محمد صايغ، طبيب قضاء صور الدكتور وسام غزال، وعدد من الفاعليات والشخصيات.

وقال حسن: “أقررنا مبلغ 750 مليون ليرة لدعم هذا المستشفى ولتجهيزه بكل ما يحتاجه ليكون في خدمة أهلنا في هذه القرى والبلدات”.

وتابع حسن: “اننا في الحكومة وفي وزارة الصحة وضعنا في أولويات عملنا في هذه المرحلة دعم المستشفيات الحكومية، لأن الواقع الاقتصادي والتضخم المالي وقلة فرص العمل، سيزيدون الاقبال على المستشفيات الحكومية”.

ولفت إلى أن “المستشفيات الخاصة هي شركة، ولكن من استثمر في هذا الحقل لمدة تزيد عن 30 عاما وكانت الأمور ميسرة، عليه أن يتحمل معنا القليل من العبء، فمهنتنا ورسالتنا في الطب هي رسالة انسانية بامتياز، وبالتالي لا يجوز أن نقارب كل المواضيع من منطلق مادي”.

من جهته، رحب جشي بحسن وشكره على ما يقوم به من إنجازات “حيث يوجد في كل الأمكنة من الشمال الى البقاع الى الجنوب الى بيروت، ما يدل على مدى شعوره بالمسؤولية الملقاة على عاتقه في ظل ظروف قاسية وصعبة”، داعيا الى “التزام قرارات الحكومة وقرارات الصحة العامة لننتصر على هذا الوباء الذي يهدد الإنسانية جمعاء”.