IMLebanon

سلسلة لقاءات لوزير الصحة

تابع وزير الصحة حمد حسن في اجتماع عقده مع رئيس مجلس الإنماء والإعمار المهندس نبيل الجس،ر تجهيز المستشفيات الحكومية عبر قرض “البنك الإسلامي للتنمية” وسائر المشاريع الخاصة بالقطاع الصحي الممولة من الصندوق الكويتي للتنمية العربية و”البنك الإسلامي للتنمية”، والتي يشرف عليها مجلس الإنماء والإعمار.

كما تم البحث في كيفية تأمين مغروسات طبية من ضمن القروض والهبات المتاحة.

كذلك اطلع حسن من منسقة هبة جمعية المصارف في موضوع كورونا السيدة لينا عويدات على عرض تقني أوضحت فيه المسار العملي لتنفيذ الهبة البالغة قيمتها الإجمالية حوالى ستة ملايين دولار.

واشارت عويدات الى أن “الأعمال التي بدأت قبل ثلاثة أشهر شارفت على إنجاز ترميم وتجهيز وحدات ضغط سلبي وأقسام مخصصة لكورونا، وتم الاتفاق على تحديد برنامج زمني لاستلامها خلال الأسبوع المقبل”.

كما استقبل حسن النائب قاسم هاشم يرافقه نقيب أطباء الأسنان في بيروت الدكتور روجيه ربيز ونقيبة أطباء الأسنان في الشمال الدكتورة رولا ديب خلف ورئيس التجمع الإسلامي لأطباء الأسنان الدكتور محمد قطايا. وتناول البحث ما تعانيه مهنة طب الأسنان من صعوبات في ظل الأزمة المالية الراهنة.

ونوه النائب هاشم بـ”ما وجده الوفد من إلمام لدى وزير الصحة بتفاصيل ما تعانيه المهنة وتفهمه للواقع المرير الذي تمر به، وبناء عليه أجرى الإتصالات اللازمة للمساعدة على تأمين الحلول من خلال التعاطي مع أدوية ومستحضرات طب الأسنان على غرار غيرها من المستلزمات الطبية”.

وشكر هاشم لحسن “حمله هموم المهنة بالتوازي مع متابعتها مع لجنة الصحة النيابية، بما ينعكس إيجابً على صحة المواطن ويخفف من الأعباء المالية عليه، فيتابع طبيب الأسنان تقديم الخدمة الطبية اللازمة”.

بدوره لفت ربيز إلى “إحراز خطوات متقدمة في تلبية المطالب المحقة لأطباء الأسنان، في ضوء اطلاع وزير الصحة على كل التفاصيل الطبية والتقنية التي تدفع لدعم مواد طب الأسنان وانعكاس ذلك إيجابا على متابعة المواطن علاجاته”.

كما شكرت  خلف للوزير حسن “تجاوبه ووقوفه إلى جانب المهنة وإلى جانب صحة المواطن مبدية ثقتها بتحقيق المطالب”.

كما التقى الوزير حسن رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية في رابطة النواب السابقين المؤلفة من النواب السابقين طلال المرعبي وناصر نصر الله وأنطوان حداد. وأثنى المرعبي على “أداء وزير الصحة العامة في مواجهة وباء كورونا والذي أفضى إلى نتائج إيجابية على الصعيد اللبناني”. كما شكره على “ما يبذله من جهود في سائر المواضيع المتصلة بدعم القطاع الطبي”.

وقال المرعبي: “إن الدكتور حداد عرض على الوزير حسن طريقة لمعالجة المصابين بكورونا سيتم عرضها في وقت لاحق بالتفصيل على عدد من الإختصاصيين”.