IMLebanon

المجذوب: قريباً… أخبار سارّة تتعلّق بالقطاع التربوي

أعلن وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب أنه “قريبا ستكون هناك أخبار سارة فيما يختص بالقطاع التربوي، أو بالأسرة التربوية، أي الأساتذة والتلامذة والمدارس وأهالي التلامذة، وسيكون هناك، حلول مالية وتشريعية تعطينا ما يسمى بشبكة خلاص تربوية حتى نجتاز هذه المرحلة الصعبة تربويا في تاريخ لبنان المعاصر”.

وكان المجذوب قد زار المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، في مكتبه في دار الإفتاء الجعفري، وجرى تداول الأوضاع العامة، “وسبل مساعدة الطلاب وأهاليهم في تجاوز هذه المرحلة من ناحية تفشي جائحة كورونا ومن ناحية الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه أهلنا”.

وحول الإجراءات والآليات الممكن اتباعها في العام الدراسي المقبل لمنع تفشي وباء “كورونا”، قال المجذوب: “سيكون هناك بروتوكول صحي تربوي اجتماعي قريب ستصدره وزارة التربية ويمكن تطبيقه على الجامعات والمدارس، ولا بد أن نتعايش مع وباء كورونا هذا الوباء الخفي”.

وقال المجذوب: “اليوم قرار الحكومة التي يرأسها دولة الرئيس حسان دياب هو التصدي للأزمات ومواجهتها، كما الحفاظ على وحدة البلد واستدامة لبنان”، ولفت إلى أن “لسماحة المفتي الجعفري الدور الأساسي في ترميم أسس الدولة اللبنانية عندما تعجز السياسة وبعض السياسيين عن هذا الدور”.
وحول الوضع الاقتصادي الذي يعيشه أهالي الطلاب، قال: “نعمل بشكل حثيث على جعل هذا القطاع من القطاعات التي يمكن أن تصمد في وجه كورونا وتداعياتها المالية والاجتماعية. “