IMLebanon

تسجيل إصابات جديدة بكورونا في صور!

كشفت وحدة إدارة الكوارث في إتحاد بلديات قضاء صور وبناء على تقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال أن كل الفحوصات التي أجريت أمس في بلدة جبال البطم وصديقين ورشكنانية جاءت سلبية مع تأكيد إصابة المصابين السابقين وذلك بفحص الإعادة.

ولفتت الى انه تبين ثبوت ٣ إصابات جديدة مصابة بـ covid _19 من ضمن العينات التي تم أخذها في بلدة البازورية موضحة ان المصابين الجدد هم من الدائرة الضيقة للمصابين السابقين الذين تأكدت إصابتهم بفحص الإعادة وجميعهم  في الحجر المنزلي.

وأكدت أنه “سيتم تحديد دائرة المخالطين للمصابين الجدد الذي من المتوقع ان لا يكون هناك اي مخالط وذلك بسبب وضعهم في الحجر المنزلي من ٣ ايام سابقة.”

وبناء على ذلك، طمأنت وحدة إدارة الكوارث في إتحاد بلديات قضاء صور الأهل بأن التحرك السريع والإجراءات التي تم اخاذها والتعاون بين جميع شرائح المجتمع جنبت قضاء صور مما هو أسوء آملة الأستمرار بتحمل المسؤوليات.

وأعلنت أنه بعد صدور النتائج ومراجعة الجهات المعنية تقرر إعادة فتح البلدتين، مناشدة المقيمين والوافدين بضرورة الإلتزام بالإرشادات والتوصيات الصادرة من الجهات المختصة خصوصا التجمعات.

وطلبت من كل البلديات بضرورة منع كل التجمعات أكانت تعود لمناسبات سعيدة أو حزينة مشددة على أنها تعوّل على الوعي لتجاوز هذه المرحلة الدقيقة وخاصة بعد قرار فتح المطار الذي يمثل تحديا كبيرا لكل الهيئات البلدية والإجتماعية والحزبية.

وقالت إن أي مخالفة للإرشادات وخاصة تلك المتعلقة بشروط الحجر والتفلت من التعليمات سيتم التعامل معها حسب ما صرح به وزير الصحة العامة بإجراءات عقابية وغرامات مالية كبيرة.