IMLebanon

الحريري: موقع رئاسة الحكومة “تبهدل”!

أسف رئيس الحكومة السابق سعد الحريري لاتهام رئيس الحكومة حسان دياب “رئيس حزب معين بتدخله لدى الدول العربية لمنعها من مساعدة لبنان”، وقال: “إن هذا الأمر مرفوض وأنا لن أدخل في جدال معه وموقع رئاسة الحكومة “تبهدل”، وآسف أن يتحدث موقع رئاسة الحكومة بهكذا أمر وأن يتدنى خطابه إلى أمور من نسج الخيال. فتاريخنا يشهد أننا كنا نساعد دون أن نسأل”، نافيا أن يكون قد اتصل بأي مسؤول في الكويت.

وأضاف الحريري في دردشة مع الاعلاميين: “علينا أن ننأى بنفسنا عن كل المشاكل في المنطقة وهذا هو الحياد “وما حدا يزايد علينا” بموضوع عداء إسرائيل”، مشيراً الى ان العلاقة مع السعودية وكل دول الخليج ممتازة وربما هذا ما يزعجهم.

واوضح ان “حركة اللواء عباس إبراهيم ضرورية ونحن ضمن الجامعة العربية وهذه الدول ولا سيما الخليج وقفت مع لبنان، واليوم هناك تصعيد إقليمي غير مسبوق ويجب أن نكون على تواصل معهم لنحصل على مساعدات منهم وهم قدموا الكثير وعلى لبنان الآن أن يقدم إصلاحات”.

وأردف الحريري: “ننتظر هبوط سعر الدولار “وناطرين الحكومة” فلتقدم هذه الحكومة شيئا منطقيا ونحن معها”، مضيفاً “علينا الانفتاح على كل دول العالم وهذا الاقتصاد الحر يجب أن يستمر وهم يعملون على التغيير من دون الإصلاح”.

ورداً على تغريدة النائب جبران باسيل حول خطة النازحين، قال الحريري: “صرلن 6 اشهر بالحكومة شو عملوا؟ رجع شي نازح؟ خلينا نشوف”.

وتابع “بالنسبة للمحكمة الدولية علينا احترام كل القرارات الدولية المعنية، والناس طالبت بالحقيقة والعدالة وفي 7 آب سيصدر الحكم وسيكون لي كلام حينها”.