IMLebanon

مستشفى حمود: مصاب بـ”كورونا” في قسم العلاج الخارجي

دعا مستشفى حمود الجامعي المجتمع إلى “الاستمرار في متابعة جميع توصيات السلامة والحماية لمنع Covid-19 من الانتشار”.

وأشار، في بيان، إلى أنه “منذ بداية الوباء في آذار الماضي، حافظ على أقصى درجات الحيطة والحذر في مكافحته من خلال وضع قيود على حركة المرور والدخول إلى مباني المستشفى وفي جميع أنحائها، كما توجب على جميع المرضى قبل دخولهم المستشفى اجراء فحص PCR”.

وأضاف: خلال الأسبوعين الماضيين، ازداد عدد النتائج الايجابيه لفيروس Covid-19 والتي اجريت في مركز الاختبار المستحدث خارج حرم المستشفى، واليوم، تم تشخيص مريض واحد في قسم العلاج الخارجي حيث تتبع جميع اجراءات الحماية والسلامة والتوصيات للتعرف المبكر على الحالات ومنع انتقال العدوى. بسبب هذه السياسة، تمكنا من عزل الحالة وتشخيصها بسرعة، بعد مراجعة كاملة للرعاية المقدمة لهذا المريض. هذا وقد عززنا جميع الإجراءات لتأكيد سلامة المرضى والعاملين. كما يجري نقل المريض الى مستشفى رفيق الحريري الجامعي للعلاج”.

وتابع: “يمكن الوقاية من انتقال الكوفيد 19 باستخدام الأقنعة والتباعد الاجتماعي والتطهير المتكرر لليدين وتجنب الازدحام. العدوى تنتشر في المجتمع وليس فقط من المسافرين الجدد. نأمل أن نتكافل جميعا لمكافحة هذا الوباء”.

وشكر “جميع العاملين والممرضين والأطباء في المستشفى على تفانيهم اليومي للحفاظ على سلامة المجتمع”، كما توجه إلى “عائلة الطبيب الشهيد لؤي اسماعيل، ابن مستشفى حمود الجامعي، وإلى جميع العاملين في الحقل الطبي، بأحر التعازي و نسأل الله له الرحمة و المغفرة”.