IMLebanon

أكثر من 7 إصابات بكورونا في بلدة بليدا

أعلنت بلدية بليدا “وجود أكثر من 7 إصابات بكورونا مما يرفع عدد المصابين إلى 12 إصابة”.

وقررت، في بيان بعد اجتماع طارئ للجنة رعاية الأزمة في بلدية بليدا عقدت جلسة طارئة، “تبليغ المصابين بالنتائج وإلزامهم الحجر المنزلي لمدة 14 يوما ومتابعتهم خلال الحجر، وتبليغ كل من أجرى الفحوصات وكانت سلبية بضرورة التزام الحجر المنزلي لإعادة الفحص مرة أخرى”.

وشددت على “عدم الخروج من المنازل لكل أبناء البلدة إلا للضرورة القصوى على أن يقتصر الخروج على فرد واحد من العائلة لتلبية حاجياتها مع التزام إرتداء الكمامة”.

وحددت موعدا لفتح وتسكير المحلات الغذائية والتموينية على الشكل التالي: من الساعة 6 صباحا لغاية الساعة 11 صباحا، من الساعة 4 عصرا ولغاية الساعة 8 مساء مع ضرورة التزام الإجراءات والضوابط خلال الفتح.

وطلبت من أبناء البلدة “ضرورة الإلتزام بالضوابط والإجراءات المقررة، التي ستنفذ بالتنسيق مع الجهات الأمنية والصحية الرسمية المختصة وضرورة التحلي بالصبر والوعي، لتجاوز هذه المرحلة العصيبة، التي نستطيع بتكاتفنا أن نخرج منها بأقل ضرر ونحفظ بلدنا وأهلنا. وستقوم اللجنة بالتعاون مع الجهات الصحية المختصة بتقييم الوضع خلال الأيام الثلاثة المقبلة، للاعلان عن الخطوات اللاحقة. وتؤكد اللجنة على الأهل الكرام بعدم تصديق أو ترويج الشائعات والأخبار غير الصادرة عنها” .