IMLebanon

50 فحص PCR لمن خالط وجيه صقر في جبيل

أجرى فريق متخصص تابع لمستشفى البوار الحكومي، بإشراف الدكتورة نتالي رزق وبتكليف من وزارة الصحة العامة، فحوصات الـ PCR في باحة كنيسة مار سركيس وباخوس في بلدة بجة – قضاء جبيل، لزهاء 50 شخصا من بلدات: بجه، الخاربة وجدايل، ممن خالطوا الممثل وجيه صقر الذي ثبتت اصابته ووالدته بفيروس كورونا وهما يحجران نفسيهما في منزلهما في البلدة، وذلك بحضور قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، رئيس البلدية رستم صعيبي واعضاء المجلس البلدي وخلية الازمة في البلدة والمختار ميشال الحاج.

ونوهت قائمقام جبيل بـ”الوعي الذي تحلى به أبناء البلدة وجددت دعوة الاهالي الى “التزام الاجراءات الوقائية منعا لاعادة تفشي هذا الوباء في قضاء جبيل الذي لم يسجل خلال الشهرين المنصرمين أي اصابات”.

بدوره، شكر صعيبي وزارة الصحة ومستشفى البوار الحكومي على “تجاوبهما بإرسال فريق طبي لاجراء الفحوصات من اهالي البلدة والجوار الذين تخالطوا مع الممثل صقر، سواء خلال مشاركتهم في قداس الاحد او في النشاط الرياضي الذي اقيم في البلدة”، مؤكدا ان “البلدة غير موبؤة كما يحاول البعض بث الاشاعات حولها”.

وأعلن ان “فحوصات ال PCR التي اجريت لعدد من سكان البلدة في احد المختبرات الخاصة خلال اليومين الماضيين، جاءت نتائجها كلها سلبية”، داعيا الاهالي الى “عدم الخوف والهلع”.