IMLebanon

بعد إصابة محامية بـ”كورونا”… تعليق الجلسات في محاكم بيروت

أعلن أمين سر نقابة المحامين في بيروت سعد الدين وسيم الخطيب أن “على أثر إصابة إحدى الزميلات بوباء كورونا المستجد، يتابع النقيب ومجلس النقابة، منذ ليلة أمس، بالتعاون مع وزيرة العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى، تداعيات هذا الموضوع، وسيصدر بيان رسمي، بهذا الصدد، على الموقع الإلكتروني للنقابة، يوضح الإجراءات المقررة في كل المحاكم وقصور العدل ابتداء من يوم الاثنين، وآلية الفحوص التي ستجرى للمعنيين”.

وأضاف، في بيان: “أما لجهة ما يتم التداول به من بيان باسم نقيب المحامين ومجلس القضاء الأعلى، فهو غير صحيح وغير دقيق، واستباق للمساعي التي يقوم به النقيب”.

ولاحقًا، أعلن نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف “بعد التنسيق والتشاور مع رئيس مجلس القضاء الأعلى وأعضائه، تعليق الجلسات في محاكم بيروت وعدم القيام بأية مراجعات ابتداءً من صباح الاثنين الواقع فيه 27/07/2020 لغاية 01/08/2020”.

وأضاف، في بيان: “على جميع المحامين الذين ارتادوا في اليومين الماضيين دائرة المباشرين وقلم محكمة الإيجارات في بيروت التواصل عير الهاتف مع النقابة واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والوقاية قبل الخضوع لفحص فيروس “كورونا” وصدور نتائج الفحوص”.