IMLebanon

البراكس للشركات المستوردة للنفط: بيانكم تهجمي وافترائي!

ردّ رئيس نقابة اصحاب محطات المحروقات في لبنان سامي البراكس على تجمّع الشركات المستوردة للنفط.

وأشار البراكس، في بيان، الى انه “لما كان قد صدر عن النقابة اليوم بيان تطالب فيه المسؤولين ايجاد حل نهائي ودائم لمشكلة الاعتمادات المصرفية لبواخر استيراد المحروقات لكي لا يتكرر انقطاعها في الاسواق في حين تتواجد البواخر مقابل الشواطىء اللبنانية ولا تستطيع تفريغ حمولتها، ولما كان قد صدر عن الشركات المستوردة للنفط بيان اعتراضي ذهبت به بعيدا معتبرة موقع البيان منتحلا الصفة، أوضح ان النقابة دورها هو الدفاع عن مصالح اصحاب المحطات وليس التملق الى اي كان. وعندما تكون عشرات المحطات مقفلة ابوابها قسرا بسبب عدم تموينها بالبنزين والمازوت من الشركات المستوردة، فهو واجب النقابة الاعتراض على السياسة التدميرية التي تطال هؤلاء”.

وتابع “كان اجدى بمن اضاع وقته لكتاب بيان تهجمي وافترائي كهذا، ان يوظف هذا الوقت لايجاد حل لتفريغ البواخر ولتأمين المحروقات في الاسواق وللمحطات التي تحمل شعاراته. كما نذكر الجميع ان على الشركات المستوردة واجب رئيسي وهو تأمين المحروقات للمحطات لانها متعاقدة معها بموجب عقود تجارية تحدد الكميات الدنيا المتوجب على المحطات شراؤها تحت نار البنود الجزائية والغرامات في حين ترفض هذه الشركات تلبية طلبات المحطات. وهذا “.الموضوع سيكون له متابعة

وختم “ان صادر وموقع بيان النقابة هو النقيب المنتخب من الجمعية العمومية لاصحاب المحطات لعدة دورات وعلى من يجهل ذلك سؤال الملمين بهذا القطاع”.

تجمّع الشركات المستوردة للنفط

وكان تجمّع الشركات المستوردة للنفط قد لفت الى انه “يصدر في الفترة الاخيرة عن بعض محبي الظهور الاعلامي ومنتحلي الصفة بيانات تتناول “العلاقة بين الشركات المستوردة للنفط والمصارف” كما و”خلافات مع مصرف لبنان على تسديد الاعتمادات المصرفية”، وكلها تكهنات ومعلومات كاذبة لا تمت الى الحقيقة بصلة.