IMLebanon

مرتضى: سنضع حلولا لموضوع مادة المازوت

أشار وزير الزراعة عباس مرتضى الى أن “الأعلاف متوفرة بالأسواق اللبنانية وفي المتاجر ووضعنا آلية لضبط توزيعها كي لا يكون المزارع ومربي المواشي رهينة لدى التاجر”، لافتا الى أننا “أحصينا كل المواشي والدواجن وكل القطاع الحيواني خلال شهر، وعملنا على نظام لضبط الايقاع ولنعرف أن يذهب العلف”.

وأكد مرتضى في مؤتمر صحافي أنه “خلال اليومين الماضيين وحتى اليوم سيكون هناك جولة لفرق وزارة الزراعة لنحصي الأعلاف في الأسواق ومخزون المتاجر منها”، مشددا على أن “هذا المخزون مدعوم على سعر 3200 و3900 بحسب الدعم الجديد لأن الكميات التي دخلت لم تختفي بل مخزنة لدى التجار الكبار”.

وأعلن أنه أجرى إتصالات مع وزير الطاقة ريمون غجر، وقال: “نبحث بآلية من أجل حماية المزارع ولكي يحصل على المازوت بسعره المدعوم إن كان من خلال نفس آلية الأعلاف أو آلية مشابهة”، مشددا على أننا “لن نسمح بترك المزاع رهينة للتاجر”.

وطمأن مرتضى مربي المواشي والحيوانات أن هذا الموضوع وضعت اليد عليه ولن نسمح لأي محتكر أو تاجر أن يتلاعب بالأمن الغذائي وسنضع حلول لموضوع مادة المازوت للري خصوصا أن كمية الإستهلاك زادت بسبب إنقطاع الكهرباء”، لافتا الى أن “غجر وعد أن التيار الكهربائي سيعود الى حالته الطبيعية خلال أيام”.