IMLebanon

وهبة عن زيارة سوريا: “كل شي بوقتو” ولبنان غير محاصر

أكد وزير الخارجية شربل وهبة ان لبنان غير محاصر إطلاقاً وعدم استقبال وزير الخارجية في الدول العربية لا علاقة له بالحصار ويحقّ لرئيس الجمهورية إيفاد من يريد في مهمة خاصة.

وقال وهبة: “أنا وزير خارجية لبنان ولا أظن أن النائب جبران باسيل كان في الوزارة منذ 42 سنة ولكلّ وزير طريقة في العمل وشرف لي أن أكون مستشاراً لرئيس الجمهورية”، ورداً على سؤال عمّا إذا كان سيزور سوريا: “كل شي بوقتو”.

وأوضح وهبة، في مراسم التسليم والتسلم بينه وبين وزير الخارجية السابق ناصيف حتي، ان “مجلس الوزراء اقرّ مؤخرا ورقة عودة النازحين وستعمل الوزارة على تحقيق هذه العودة وسنلتزم بما نصّ عليه الدستور من رفض للتوطين”.

وقال: “لا شك أن المسؤولية التي اوكلت إليّ تأتي في ظروف عصيبة لكن ذلك يجب ألا يثنينا ذلك عن القيام بواجباتنا”، لافتاً الى ان “الازمات أتت بفعل تراكمات ومحن محلية ودولية وتستوجب التعاون مع المجتمع الدولي، ونتطلع الى تكثيف التواصل مع دول العالم العربي وتعزيز الدور الذي يلعبه لبنان في منظمة الدول الفرنكوفونية”.

وتابع وهبة “أؤكد لكل العاملين في وزارة الخارجية انني سأكون العين الساهرة على ادائهم وانتاجيتهم لتفعيل عمل البعثات الخارجية وترشيد الانفاق وتقوية المبادرات الخارجية وتشجيع اللبنانيين المنتشرين على الاستفادة من قانون استعادة الجنسية”.