IMLebanon

13 طنا من المساعدات للبنان من الأردن

كشفت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية انه “بتوجيهات من الملك عبدالله الثاني أقامت جسرا جويا من المساعدات الإنسانية إلى لبنان وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي”.

وأعلنت في بيان: “بدأنا بنقل المساعدات اليوم والتي تتكون من مواد غذائية وطبية وإغاثية متنوعة ومولدات كهربائية وأضواء تعمل بالطاقة الشمسية وحسب الاحتياجات التي أعلنها لبنان الشقيق بعد الانفجار الذي وقع في مرفأ مدينة بيروت”.

ولفت الى “أن المملكة الأردنية الهاشمية وحسب توجيهات الملك عبدالله الثانيقام بارسال مستشفى ميداني عسكري الى لبنان مجهز بـ 48 سريرا و10 أسرة عناية حثيثة وغرفتين لعمليات إضافة إلى مختبر أشعة والذي بدأ باستقبال المصابين والجرحى والمرضى وتقديم الخدمات الطبية لهم”.

وذكر البيان انه كان في استقبال الطائرة على أرض المطار القائم بالاعمال في السفارة الأردنية وفاء التيم والعميد روجيه الحلو من قيادة الجيش اللبناني. وتحمل الطائرة الاردنية على متنها حمولة تقدر ب 13 طن من المواد الغذائية والطبية”.

واوضح الأمين العام للهيئة أيمن المفلح انه “تنفيذا للتوجيهات الملكية بوقوف الأردن الى جانب الأشقاء في لبنان خلال هذا الظرف الصعب، بدأنا بتجهيز المواد الاغاثية والتي تم توفيرها من خلال الهيئة وشركائها في العمل الاغاثي والإنساني من خلال تسيير هذا الجسر الجوي وارسال المساعدات الاغاثية المختلفة وبالتنسيق مع القوات المسلحة الاردنية/ الجيش العربي والجهات اللبنانية وعلى دفعات تبدأ اليوم”.