IMLebanon

عكر بعد لقائها وزيرة الجيوش الفرنسية: لبنان يقدر تضامن فرنسا

بحثت رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، الجمعة في وزارة الدفاع في اليرزة، مع وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي، البحث في مجمل التطورات الحاصلة في لبنان، لا سيما تداعيات إنفجار مرفأ بيروت والمساعدات الفرنسية التي ستصل تباعا لنجدة الشعب اللبناني.

واقيمت لبارلي مراسم استقبال، واستعرضت بارلي وعكر حرس الشرف على وقع موسيقى الجيش والنشيدين اللبناني والفرنسي، ثم وضعتا إكليلا من الزهر على نصب شهداء الجيش، في حضور ممثل قائد الجيش العميد حسن الخطيب والسفير الفرنسي برونو فوشيه وعدد من الضباط من الجانبين اللبناني والفرنسي.

وقدمت الوزيرة الفرنسية للوزيرة عكر التعازي بأرواح الشهداء، وأملت الشفاء العاجل لكل الجرحى وأهمية إيجاد المفقودين، مشددة على أن “فرنسا حكومة وشعبا يؤكدون الدعم والتضامن مع لبنان لا سيما بعد الإنفجار الأليم الذي حصل في مرفأ بيروت وفي ظل وباء كورونا”.

وشكرت الوزيرة عكر الوزيرة بارلي على “الدعم المتواصل الذي أظهرته فرنسا للبنان على الأصعدة كافة خلال الأزمة التي مر ويمر بها”، ونوهت بالمساعدات الإنسانية والطبية الطارئة التي ستصل عبر حاملة المروحيات (تونير) والتي سيتسلم الجيش اللبناني جزءا منها. وقالت: “إن لبنان يقدر تضامن فرنسا الدائم في ظل العلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين”.

وفي ختام اللقاء جرى تبادل الهدايا التذكارية.