IMLebanon

البعريني: الحريري لن يترأس حكومة في هذه المرحلة

رحب عضو كتلة “المستقبل” النائب وليد البعريني بـ”التضامن العربي والدولي مع لبنان الذي أتى في أعقاب كارثة انفجار مرفأ بيروت المؤلمة”، مشيرًا إلى أن “لبنان بلد عربي، ولا يمكنه الاستغناء عن محيطه العربي، ولا عن علاقاته الدولية مع أصدقائه حول العالم”.

وأضاف، خلال جولة في عكار: “لقد فرض العرب والعالم عزلة دولية على لبنان، بسبب السياسة التي انتهجتها السلطة القائمة التي حاولت من خلالها استعداء الجميع خدمة لنفسها، فدفع لبنان وشعبه ثمن هذه السياسة، من ضائقة اقتصادية واجتماعية غير مسبوقة، ومزيد من الانهيارات على جميع المستويات”.

واعتبر البعريني أن “علينا الاستفادة من الجو الدولي الجديد والانفتاح الحاصل على لبنان، بتقديم إشارات إيجابية إلى العالم بأننا كلبنانيين، حرصاء على إخراج لبنان من هذه المحنة، ومصرون على إنقاذ لبنان، وحماية اللبنانيين”.

ودعا إلى “الترفع عن الحسابات السياسية الضيقة في هذه المرحلة، والتجاوب مع المساعي السياسية القائمة، لتشكيل حكومة إنقاذ وطني، لا بكون فيها اعتبار إلا لمنع الانهيار وإنقاذ البلد وتحقيق مصالح الشعب”.

ولفت إلى أن “تيار المستقبل من أكثر الأطراف تسهيلا ودعما للجهود والخطوات الإنقاذية التي تريح البلد والناس، والرئيس سعد الحريري في أجواء الاتصالات العربية والدولية الحاصلة، لكنه بالمقابل، لا زال على مواقفه السابقة من موضوع الحكومة، وهو لن يترأس حكومة في هذه المرحلة، لا تكون فيها الأولوية للإنقاذ، وتبتعد عن أي شكل من أشكال المحاصصة، والعراقيل السياسية”.

وفي شأن المحكمة الدولية والحكم المرتقب في الثامن عشر من الجاري، تمنى البعريني أن “يكون نهاية لمرحلة من الفوضى والاغتيالات والإفلات من العقاب، وبداية لمرحلة جديدة تقوم على سيادة القانون وتحقيق العدالة والحد من الجريمة والاغتيال السياسي”.