IMLebanon

هيل: سنتعاون مع السلطات والأصدقاء لمساعدة لبنان وشعبه

شدد مساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية السفير ديفيد هيل من قصر بعبدا على “أهمية تحقيق الإصلاحات في البلاد والمضي في مكافحة الفساد”، معتبرا “ان ذلك يفتح الباب امام تحرير أموال مؤتمر “سيدر” والتعاون مع صندوق النقد الدولي لان ذلك ما يحتاجه لبنان حاليا”.

وكان رئيس الجمهورية ميشال عون قد استقبل هيل، وكانت ترافقه السفيرة الأميركية في بيروت دوروثي شيا وعدد من الديبلوماسيين الاميركيين.

ونقل هيل الى عون تعازي الرئيس الأميركي دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو بضحايا التفجير في مرفأ بيروت، مؤكدا “وقوف الولايات المتحدة الأميركية الى جانب لبنان واللبنانيين في المحنة التي يواجهونها”، لافتا الى “ان توجيهات الرئيس الأميركي ان تكون الولايات المتحدة حاضرة للمساعدة”.

وشكر هيل عون على “موافقة لبنان على استقبال فريق من مكتب التحقيق الفيديرالي الـ FBI للمشاركة في التحقيقات التي يجريها القضاء اللبناني”، عارضا لمشاهداته خلال زيارته مرفأ بيروت ومنطقة الجميزة، مؤكدا “ان بلاده لن تتدخل في الشأن اللبناني الداخلي بل ستتعاون مع السلطات اللبنانية ومع الأصدقاء والحلفاء في المنطقة لمساعدة لبنان وشعبه الذي يجب الاصغاء اليه والسهر على تحقيق تطلعاته”.