IMLebanon

عون لهيل: التحقيق مستمر ونرحب بانضمام الـFBI لمساعدتنا

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون لمساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية السفير ديفيد هيل ان “التحقيق مستمر لمعرفة ملابسات حادثة التفجير في المرفأ وان المطلوب المساعدة في معرفة ظروف وصول الباخرة التي كانت محملة نيترات امونيوم الى مرفأ بيروت وتفريغها فيه”، مرحبا بفريق مكتب التحقيق الفيدرالي الأميركي (FBI) لمساعدة الجانب اللبناني في تحقيقاته”.

وكان عون قد استقبل هيل في قصر بعبدا، وشكره على زيارته وتعازيه ومشاعره، طالبا نقل تحياته الى الرئيس دونالد ترامب وشكره على المواساة والمشاركة في مؤتمر باريس لدعم بيروت والشعب اللبناني.

ولفت عون الى “ان عددا من المسؤولين في مرفأ بيروت الحاليين والسابقين هم قيد التحقيق”. وأشار الى “ان الحكومة الجديدة التي سوف تشكل ستكون من مهامها الأولى تحقيق الإصلاحات والمضي في مكافحة الفساد ومتابعة التدقيق الجنائي الذي قرره مجلس الوزراء”.

وعدد عون الصعوبات التي واجهت عملية مكافحة الفساد التي اطلقها منذ تسمله سدة الرئاسة ما سبب خلافات بينه وبين العديد من السياسيين الذين شعروا انهم معنيون بالفساد.

وحضر عن الجانب اللبناني وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال شربل وهبه والوزير السابق سليم جريصاتي والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير والمستشارون العميد بولس مطر ورفيق شلالا واسامة خشاب.