IMLebanon

السفير الأرميني: لم يقتصر دعمنا على اللبنانيين الأرمن فقط

قال سفير جمهورية أرمينيا فهاكن أتابكيان ان “الانفجار في مرفأ بيروت أثر بشكل متساوٍ على جميع فئات المجتمع اللبناني المتعدد الطوائف، ولم يقتصر الدعم الأرميني  على اللبنانيين الأرمن فقط، بل أرسلت أيضًا مساعدات إنسانية إلى الشعب اللبناني الشقيق بأكمله. وقبل ذلك، تقدمت سفارتنا في بيروت بطلب إلى السلطات اللبنانية المختصة لتقديم قائمة بالاحتياجات الناجمة عن الانفجار، وبناءً على تلك الاحتياجات، أرسلت الحكومة الأرمينية ثلاث طائرات محملة بالمساعدات الإنسانية إلى الحكومة اللبنانية، خاصة الأدوية والمستلزمات الطبية. ووفد أرمينيا، الذي زار لبنان، جلب معه أيضًا قدرًا معينًا من المساعدات الإنسانية، والتي تم نقلها إلى الجالية الأرمنية ، إلى لجنة مشتركة تم تشكيلها لهذا الغرض”.

وشدد على أن “تقييم الاحتياجات قيد الانتهاء، حيث يلزم وقت إضافي لتوضيح التقديرات الأولية لانهيار المساكن. كما أن أعداد الضحايا ليست نهائية لأن نسبة المفقودين كبيرة. يفضل الانتظار بضعة أيام أخرى لنشر أرقام دقيقة ، فهذه الأرقام هي أقدار بشرية ، والمسألة تتطلب نهجًا حساسًا إلى حد ما”.

ولفت إلى أن “سفارة جمهورية أرمينيا نفذت في لبنان الأعمال ذات الصلة لنقل مواطني جمهورية أرمينيا الذين فقدوا مصدر رزقهم نتيجة للانفجار، وليس لديهم وسيلة لكسب الرزق او هم موجودون مؤقتًا في لبنان. وبحسب ذلك، فإن عدد العائدين إلى أرمينيا على متن طائرات نقلتها المساعدات الإنسانية إلى بيروت يبلغ المئة”.