IMLebanon

مستشفى الهمشري: 5 إصابات في طاقمنا وإقفال كل الأقسام للتعقيم

طمأن مدير مستشفى الشهيد محمود الهمشري رياض أبو العينين، الى أن “الوضع داخل المستشفى ما زال تحت السيطرة وليس سيئا”.

وأعلن أن “هناك 5 إصابات مؤكدة في أفراد الطاقم وبعض الإصابات غير المؤكدة، سنعمل على إعادة إجراء فحوص PCR لها. ونذكر بأن هذه المخاطر في صلب طبيعة عملنا، إذ نذرنا أنفسنا لعلاج المرضى من أبناء شعبنا ومساعدتهم، وأؤكد أننا نقدر جهودكم وسنكون بجانبكم في طريق الشفاء من هذا الوباء”.

وكشف عن اتخاذ المستشفى “سلسلة إجراءات تتضمن إقفال كل الأقسام الاستشفائية في المستشفى حتى صباح الأربعاء المقبل وستقوم لجنة مكافحة العدوى بتعقيم كل الأقسام بالمواد والطرق المعتمدة عالميا. ويستثنى من الإقفال قسم الطوارىء وقسم غسيل الكلى والأقسام المساعدة مثل قسم الأشعة والمختبر والتعقيم والصيدلية. وعلى كل الموظفين الذين لم يخضعوا لفحص PCR، الحضور بعد غد الثلثاء في الفترة الصباحية لأخذ مسحة من أجل إجراء الفحص، ويطلب من كل الموظفين الذين كانت نتائجهم غير مؤكدة الحضور لإعادة الفحص. بالإضافة إلى حصر دخول المرضى من مدخل الطوارىء وعدم السماح لأي مريض بالدخول من دون كمامة والقيام بإجراءات الفحص الروتينية”.

وطلب من الموظفين “حماية لهم ولعائلتهم ومجتمعهم، الدخول والانصراف من المستشفى من مدخل الإدارة ليصار إلى فحصهم فحصا روتينيا وتعقيمهم، والتزام مكان العمل وعدم التنقل بين الأقسام لأي سبب، وأخذ كل الإجراءات الوقائية مثل لبس الكمامة والتباعد”.