IMLebanon

سياسيون عن فاجعة كفتون: “الكورة حزينة..  نتيجةً لتفكك الدولة”

في لبنان، كارثة ما بعدها كارثة، مسلسل الازمات لم ينته بعد، فقد استفاق اللبنانيون صباح السبت على جريمة قتل 3 شبان في بلدة كفتون – الكورة من قبل مجهولين التي حصلت الجمعة، وانهالت التعليقات حيث نعى السياسيون الضحايا معبرين عن أسفهم لما حصل.

النائب السابق فادي كرم اعتبر في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، أن “الكورة حزينة”، وقال: “الله يرحم الشباب، ويصبّر اهاليهم”.

وشدد على أن “أهالي الكورة يطالبون القوى الامنية بالقيام بكل الجهود للقبض على المجرمين لانزال اقسى العقوبات بهم”، لافتاً الى أن “الكورة موحّدة ضد التفلّت والجريمة”.

وقال النائب سليم سعادة في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”: “ما أرخص حياة الإنسان في لبنان!”.

ولفت الى أن “ثلاثة أقمار أرتقوا شهداء الواجب بالأمس نتيجة التفلت الأمني وتفشي شريعة الغاب في المجتمع”.

أما الوزير السابق أشرف ريفي أشار في تغريدة على “تويتر”، الى أن “الجريمة المروّعة في كفتون والتي أدت إلى مقتل ثلاثة من أبنائها الأبرار، نتيجةً لتفكك الدولة واستباحتها، وللتفلّت من العقاب”.

وشدد على أن “المطلوب توقيف الجناة وإنزال أقسى العقوبة بهم”، وقال: “الرحمة لروح الضحايا، والعزاء للعائلات المفجوعة ورئيس البلدية على المصاب الأليم”.

من جهته، اعتبر عضو تكتل لبنان القوي النائب جورج عطالله في تغريدة على حسابه عبر “تويتر” أن “سيّدة كفتون تحتضن أبناءها الابطال الذين رووا بدمائهم أرض بلدتهم وهم يسهرون على أمنها والكورة المُسالمة تدعو بالرحمة للابطال وتطلب العدالة لهم بتوقيف الجُناة والإقتصاص منهم ليكونوا عِبرة للجميع”.

وصدر عن مكتب النائب فايز غصن البيان الآتي: “3 أقمار ارتقوا شهداء أمس في كفتون، 3 من خيرة شباب الكورة سقطوا ضحية رصاصات غدر أطلقها مجرمون قتلة، 3 أبطال انطفأت أنوارهم، فكسورا قلوب الكورانيين برحيلهم . إننا اذ نستنكر هذه الجريمة النكراء البشعة نؤكد أننا لن نستكين قبل أن يساق المجرمون الى العدالة للاقتصاص منهم. وندعو القوى الامنية الى الاسراع في الكشف عن ملابسات هذه الجريمة الوحشية وتوقيف القتلة ومحاكمتهم وإنزال أشد العقوبات في حقهم، ليكونوا عبرة للآخرين، ونتوجه بأحر التعازي الى ذوي الضحايا ونقف الى جانبهم في مصابهم الأليم الذي أصاب لبنان عموما ومنطقة الكورة خصوصا في الصميم. رحم الله الشهداء وألهم ذويهم الصبر والسلوان”.