IMLebanon

12 إصابة بكورونا في مستشفى صيدا الحكومي

أعلن رئيس مجلس إدارة مدير عام مستشفى صيدا الحكومي الدكتور أحمد الصمدي “تسجيل 5 حالات شفاء سريري من فيروس كورونا لمصابين ادخلوا الى المستشفى في وقت سابق”. وقال: “هؤلاء سيمضون فترة حجر منزلي او في مراكز حجر لمتابعة حالاتهم الصحية من قبل مركز الترصد الوبائي والبلديات كل ضمن نطاقه بما يتعلق باللبنانيين، او من قبل الأونروا بالنسبة للفلسطينيين”.

ولفت الصمدي، في بيان، إلى أن “المستشفى يستقبل حاليًا 12 حالة اصابة بكورونا من بينهم 4 في العناية الفائقة و8 في الطابق المخصص لمرضى كورونا، وان المصابين يتم تحويلهم عادة من قبل المستشفيات الموجودة في صيدا والجوار او من قبل الصليب ألأحمر اللبناني. وبمتابعة وتنسيق مع وزارة الصحة ومركز الـ” Call Center ” التابع لها”.

وأشار إلى أن “المستشفى يسعى ويعمل على تعزيز جهوزيته التقنية واللوجستية من خلال الحصول على المزيد من التجهيزات ومن مستلزمات فحوصات الـ PCR”.

ولفت إلى أن “المستشفى تلقى مؤخرا مساعدات طبية من ضمن الهبة السعودية عبر مركز الملك سلمان وهي عبارة عن كمية من الأمصال، كما كان المستشفى تلقى مساعدة طبية ولوجستية من جمهورية كازاخستان التي قدمت كمية من الأدوية واوفدت فريقا طبيا عسكريا متخصصا في مجال الجراحة والتخدير لتقديم المساعدة في هذا المجال”.