IMLebanon

رامبلنغ زار الراعي: عدم تأييد “الحزب” مبادرة الحياد يقوض استقرار لبنان

قدّم سفير بريطانيا في لبنان كريس رامبلنغ تعازيه في ضحايا انفجار مرفأ بيروت للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بعد ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، وكان عرض لآخر التطورات على الساحة اللبنانية.

وقال رامبلنغ، بعد اللقاء:” لقد كان اللقاء مهما جدا، وتحدثنا عن انفجار بيروت وقدمت التعازي لغبطته وللشعب اللبناني في ضحايا انفجار المرفأ. وتطرقنا الى الدعم الذي قدمته المملكة البريطانية منذ الانفجار والذي تمثل بنحو 27 مليون جنيه استرليني على شكل مساعدات لوجستية وانسانية وطبية، من بينها 250 الف بدلة واقية من جائحة كورونا للمستشفيات الحكومية والخاصة، كذلك وحدات تبريد خاصة بالمستلزمات الطبية. وستواصل المملكة دعمها للشعب اللبناني”.

وأضاف: “كذلك تحدثنا عن الوضع الاقتصادي الصعب والصعوبات التي يواجهها لبنان واللبنانيون وضرورة القيام بإصلاحات في هذه المرحلة الدقيقة، وأهمية ايجاد حكومة منتجة تتمتع بثقة الشعب في أسرع ما يمكن. وبحثت مع غبطته في مبادرة الحياد التي اطلقها ومضمونها والتي من الواضح ان البعض، ومن بينهم حزب الله، لم يؤيدها، وهذا ما يقوض استقرار لبنان”.

وختم قائلا: “من المهم اليوم ان يتحمل المسؤولون اللبنانيون مسؤولياتهم لايجاد طريق وسط التحديات التي تواجه لبنان، والإعتراف بأن هناك حاجة ماسة للتغيير في لبنان”.