IMLebanon

حسن: فحوص PCR تجري وفق أعلى مستويات الجودة

زار وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن مختبر ميكروبيولوجيا الصحة والبيئة التابع للمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا ولكلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية في طرابلس، حيث التقى عميد المعهد البروفسور فواز العمر ورئيس المختبر البروفسور منذر حمزة والباحثين الدكتور بشار اسماعيل والدكتورة ريان رافعي ورئيس الفنيين طه عبدو.

واطلع حسن على الأعمال الجارية بشأن تحاليل “كورونا” والتجهيزات المتوافرة لهذا الغرض، مثنيا على “المستوى العالي للطاقم العلمي والفني والتجهيز المتوافر، خصوصا أن العمل يتم وفق أعلى المعايير العالمية”.

وجال في كل أقسام المختبر، وأطلعه القيمون عليه على أنه “يستقبل العينات التي ترسلها خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء طرابلس، وأيضا عينات القادمين من سوريا، وكل من أقضية زغرتا والمنية والضنية”.

وقال حسن، في كلمة: “إن الزيارة هي لشكر ما يقدمه المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا من خدمة ومساعدة في مواجهة فيروس كورونا من حيث إجراء فحوص PCR للوافدين من الحدود السورية ولأبناء زغرتا والمنية والضنية وطرابلس. إن المعهد عريق في عالم الأبحاث، ونحن نقول في زيارتنا اليوم للمشككين بصدق نتائج فحوص PCR إن معلوماتهم مضللة وأهدافهم مكشوفة”.

وأكد أن “فحوص PCR تجري وفق أعلى مستويات الجودة والطرق العلمية الدقيقة والمواصفات العالمية”، خاتما: “كلنا يد واحدة، فكل المجتمع يتفاعل لحماية لبنان، في ظل هذا الوباء”.