IMLebanon

ابو شرف: لتشكيل خلية للاشراف على توزيع المساعدات الطبية

أبلغ نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفيسور شرف ابو شرف قائد الجيش العماد جوزاف عون شكاوى عديدة وردته من سكان المنطقة المنكوبة في مار مخايل – الجميزة، تعرضوا لاصابات جسدية واضرار في بيوتهم وممتلكاتهم جراء الانفجار المأساوي في مرفأ بيروت، يشكون من تعرضهم لحوادث سرقة، وتمنى عليه تشديد الحراسة والمراقبة في المنطقة.

ولفت قائد الجيش إلى أنه “تم إلقاء القبض على العديد من السارقين، وأن الامور تحسنت كثيرا عما كانت عليه في بداية الكارثة”. وبحث الطرفان في مسألة الهبات والمساعدات التي يتسلمها الجيش من الدول الصديقة ويتم توزيعها بالتنسيق مع وزارتي الصحة والدفاع على المستشفيات المتضررة بحسب اللوائح التي تردهم من المتضررين.

وطالب ابو شرف بـ”تشكيل خلية خاصة لهذا الامر من المعنيين في وزارتي الدفاع والصحة ومنظمة الصحة العالمية والصليب الاحمر اللبناني ونقابة الاطباء للاشراف على اللوائح وتوزيع المساعدات على المتضررين”.

وأظهر قائد الجيش تجاوبا وأبدى موافقته على التنسيق “للوصول الى افضل نتيجة في هذا الامر”.

وذكر ابو شرف “وجود خلية أزمة في نقابة الأطباء تعنى حاليا بهذه الأمور وستعمل أيضا مع جميع المعنيين على وضع خطة طوارىء صحية، وخطة طوارىء للكوارث الطبيعية التي أظهرت الأحداث التي مررنا بها أنها ما زالت حبرا على ورق”.