IMLebanon

ميقاتي التقى أديب: لا مجال لترف الوقت

أكد رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي أننا “بحاجة إلى عمل وجهد إضافيين ولا مجال لترف الوقت وتضييعه لأن الصعوبات والتحديات كبيرة جدا”.

وأضاف، بعد استقباله الرئيس المكلف تشكيل الحكومة مصطفى أديب، في دارته في بيروت: “شرح لي أديب ماذا دار في زيارته الى المناطق التي تضررت بفعل انفجار المرفأ، وكيف أن الالم ليس فقط بالحجر بل بالناس الذين أصبحوا من دون منازل ويرفضون مغادرة بيوتهم رغم الاضرار الكبيرة، وبالتالي نحن اليوم أمام تحديات كبيرة جدا وأولها بعد تشكيل الحكومة، إعادة الناس الى منازلها. كما شرحت للرئيس المكلف أن هناك مساعدات كبيرة تقدم حاليا للبنان”.

وكشف ميقاتي عن أن “من أولويات عمل أديب إعداد كشف كامل بالمساعدات لتكون هناك شفافية كاملة بما تم تقديمه عبر الجمعيات والمؤسسات أو عبر الدولة”.

وتابع: “خلال اللقاء، عبرت للرئيس المكلف عن رأيي بتشكيل الحكومة لأن الجلسة هذه هي أيضا بديلا عن زيارة الاربعاء للمشاركة في الاستشارات، وفي رأيي انه يجب أن يتم تشكيل الحكومة بسرعة عقب الاستشارات مباشرة وأن تضم شبابا اختصاصيين، كالدكتور أديب. وإن اختيارنا له بنيناه على أن تكون التشكيلة الحكومية من اشخاص مهنيين كل في مجاله، ونتمنى أن يتحقق هذا الطلب وان يكون وجه أديب خيرا على لبنان”.