IMLebanon

وفاة مسنة و16 إصابة جديدة بكورونا في صور

أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، في بيان، وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال، تسجيل 16 إصابة بفيروس كورونا المستجد covid- 19 اليوم، “مثبتة ومؤكدة مخبريا، جميعها لمقيمين مخالطين بينهم 3 إصابات من التابعية الفلسطينية”، إضافة إلى تسجيل حالة وفاة لمسنة مصابة بالفيروس تعاني من أمراض مزمنة.

وذكرت أن الإصابات الجديدة توزعت على النحو التالي: البرج الشمالي 5، ديرعامص 4 (من ضمنهم حالة وفاة)، البص 2، صور 2، وإصابة واحدة في كل من: المساكن، حناوية، ومعروب.

وقالت: “عدد المصابين في القضاء ارتفع إلى 545 مصابا، توزعوا على الشكل التالي: 171 حالة وافدة (3 حالات وفاة)، 364 حالة محلية (360 حالة من المخالطين) بينها 84 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و8 حالات من التابعية السورية وحالتان من التابعية العراقية، 22 حالة من قوات الطوارئ الدولية “اليونيفيل”، 10 حالات وفاة محلية، وقد تماثل 251 منهم إلى الشفاء بشكل تام، بعدما سجل اليوم 9 حالات شفاء”.

وطالبت “جميع القاطنين في قضاء صور، بالاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط، وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة، لتفادي أية إصابة أو ضرر محتمل”.