IMLebanon

وزيرة الصحة المصرية: مستعدون لتسخير كل الإمكانات لمساندة اللبنانيين

بحث وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن ووزيرة الصحة والسكان في مصر هالة زايد، خلال اتصال هاتفي، “أطر التعاون المشترك في المجال الصحي بين البلدين، والجسر الجوي الذي فُتح بين البلدين الشقيقين، وفقا لتوجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لمد لبنان مساعدات أو احتياجات لدعم القطاع الصحي اللبناني”.

كما تطرق الحديث إلى “آخر تطورات الوضع الصحي في لبنان خاصة بعد وقوع انفجار مرفأ بيروت في شهر أغسطس الماضي”، وفق ما أفاد مستشار الوزيرة المصرية لشؤون الإعلام خالد مجاهد.

وأعرب حسن عن شكره وتقديره مصر، حيث إنه “تقدم رسميًا بالشكر إلى مصر من خلال جامعة الدول العربية لدعمها القطاع الصحي في لبنان من خلال مبادرة مصر السريعة لدعم الشعب اللبناني، فور وقوع الحادث الأخير، بالإضافة إلى دعم وزارة الصحة والسكان المصرية كل احتياجات القطاع الصحي في لبنان لمساندة البلاد في مواجهة فيروس كورونا”، شاكرًا أيضًا نظيرته المصرية على “متابعتها ودعمها المستمر للقطاع الصحي في لبنان”.

فيما أكدت زايد لحسن “استعداد مصر الكامل لتوفير كل سبل الدعم والاحتياجات الطبية للدولة الشقيقة، وتسخير الإمكانات كافة لمساندة الشعب اللبناني، سواء من حيث توفير الاحتياجات للقوى البشرية في مستشفيات لبنان من خلال الدورات التدريبية، أو الاحتياجات الطبية والوقائية اللازمة أو الأدوية أو المستلزمات لدعم المنظومة الصحية في لبنان”.

كما أكدت “استمرار الجسر الجوي الذي تم فُتح منذ بداية حادث مرفأ بيروت، والذي جري من خلاله إرسال عدة شحنات من المساعدات الطبية إلى دولة لبنان تشمل الأدوية بكل أنواعها، ومحاليل، ومستلزمات طبية وجراحية وآلات عمليات، على متن طائرات عسكرية، بالإضافة إلى إرسال شحنة من الأدوية والمستلزمات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، لدعم الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة الجائحة”.