IMLebanon

اعتصام تضامني مع ديما صادق ورياض طوق وفاروق يعقوب

نفذت مجموعات من ناشطي الحراك المدني قبل ظهر الثلاثاء، اعتصامًا أمام قصر العدل في بيروت، تزامنًا مع الاستماع إلى الإعلاميين: ديما صادق، رياض طوق وفاروق يعقوب في دعوى مقامة بحقهم من محامي رئيس مجلس النواب نبيه بري بتهم الإساءة الشخصية والسياسية والقدح والذم وإثارة النعرات الطائفية.

ورفع المعتصمون الأعلام اللبنانية ولافتات تطالب بمحاسبة من أطلق الرصاص الحي على المتظاهرين على طريق القصر الجمهوري وأمام مجلس النواب.

وبعد الإستماع إلى أقوال المتهمين، ألقى كل من صادق وطوق ويعقوب أمام المعتصمين، كلمات أكدوا فيها نفيهم لكل الاتهامات المساقة بحقهم، وطالبوا بمحاسبة كل من تسبب بإصابة 13 شابًا وصبية، ومعظمهم أصيبوا في أعينهم، ولفتوا إلى أن الدعوى كان يجب أن تحال إلى محكمة المطبوعات، وأن التحقيق يجب أن يكون شفافًا وواضحًا.

وجاءت الشكوى التي تقدم بها الوكيل القانوني لبري المحامي علي رحال على خلفية حلقة “باسم الشعب” بثتها “mtv” بتاريخ 19 آب الماضي وأدارها الإعلامي رياض طوق. وتحدث ضيوف الحلقة عن قمع للحريات وعن شرطة المجلس النيابي “التي عمدت الى إطلاق الرصاص المطاطي ومقذوفات الخردق على المتظاهرين احتجاجًا على انفجار مرفأ بيروت، ووصف عناصر الشرطة بـ”البلطجية” بحسب ما ورد في الحلقة المشار اليها.