IMLebanon

أكثر من 325 فحص PCR في صيدا الاثنين والأربعاء

أفاد رئيس بلدية صيدا محمد السعودي في بيان “بأن عدد فحوصات الـPCR التي أجريت مجانا في مركز “مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية” في صيدا، الإثنين 21 والأربعاء 23 أيلول الجاري بلغ نحو 325 فحصا وهو رقم قياسي.

ولفت إلى “أن هذه الفحوص في المركز تتم بتنظيم من وزارة الصحة، ومركز الترصد الوبائي، وبالتعاون مع طبابة القضاء وبلدية صيدا، وهي حصرا بحالات المتخالطين مع مصابين بكورونا، ويتم تحويل هذه الحالات من البلديات في صيدا وضواحيها، بالتنسيق مع (غرفة إدارة الأزمات والكوارث) ولجنة الصحة والبيئة في بلدية صيدا، ومتابعتها الميدانية”.

وشدد السعودي على أن “الأعداد المتزايدة للمتخالطين مع مصابين بكورونا تعكس الحاجة الملحة والماسة لكي يبقى في مدينة صيدا ويقدم هذه الخدمة للمواطنين، لا بل المطلوب تعزيز هذا المركز من أجل إستيعاب ما قد تحمله الأيام المقبلة من تفشي لفيروس كورونا بخاصة وأننا على أبواب فصل الشتاء”.

واوضح رئيس البلدية أنه “منذ فتح هذا المركز خلال آب الفائت وبلدية صيدا تواكب عمله في شكل مباشر وميداني، حيث تتواجد شرطة بلدية صيدا، وتسهر على تنظيم دخول المواطنين لإجراء الفحوص عبر مسارات منظمة ومنعا للازدحام. كما وتقوم فرق الطوارىء بتعقيم ورش مكان وأرض المركز الكائن في أرضية المظلات الشمسية في المدينة الرياضية، كتدبير إحترازي بعد انتهاء إجراء الفحوص، وكذلك الحال بالنسبة إلى فرق فوج إطفاء بلدية صيدا، التي تؤازر الأعمال وفقا للحاجة”.

وسيقوم فريق من بلدية صيدا بتعقيم عدد من المباني في القياعة بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا، فيما قامت شرطة البلدية اليوم بإغلاق سوبرماركت ومحل تجاري في الطريق المؤدي الى الشايني ستار بعد ما جاءت نتيجة فحص العاملين فيهما إيجابية.