IMLebanon

مؤسسة جبل الأرز تابعت التحضيرات لتجهيز مستشفى بشري

ترأست النائبة ستريدا جعجع اجتماعا، حضره: النائب جوزاف اسحق، نائبة رئيسة المؤسسة ليلى جعجع، امين السر ماريو صعب، امين الصندوق المختار فادي الشدياق، ومشاركة عضوي الهيئة العامة المهندس نديم سلامه وغازي جعجع ومساعد مدير مكتب النائبة جعجع رومانوس الشعار.

يأتي الاجتماع ضمن وتيرة العمل والتحضيرات المستمرة لتجهيز مستشفى بشري – انطوان الخوري ملكة طوق الحكومي، ما أدى الى سلسلة خطوات عملية، منها إصرار النائبين جعجع واسحق “على دراسة متانة الباطون في المبنى، باعتبار أن المستشفى بدأ تشييده منذ أكثر من أربعين عاما. وبعد اتمام الاختبارات للبنية الخرسانية للمبنى، تبين وجود ضعف في قوة تحمل الأعمدة، لذلك وقعت المؤسسة عقدا مع مكتب المهندس نبيل حناوي، من أجل تقييم عناصر بنية المبنى ووضع الدراسة التنفيذية لأعمال تقوية هذه العناصر وجعلها مقاومة للزلازل، بحسب الشروط العامة المتبعة حاليا في تشييد الأبنية، بالإضافة إلى الإشراف على تنفيذها”.

والتقى النائب جوزاف اسحق البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في المقر الصيفي للبطريركية في الديمان في حضور النائب البطريركي العام على الجبة المطران جوزاف نفاع، ووضعه في المستجدات المتعلقة بتأهيل مستشفى بشري – انطوان الخوري ملكه طوق الحكومي.

كما التقى أيضا وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن في مكتبه في الوزارة، يرافقه رئيس مجلس ادارة مستشفى بشري الحكومي الدكتور انطوان جعجع، ووضعه في اجواء الخطوات الجاري تنفيذها لاستكمال تأهيل مستشفى – بشري انطوان الخوري ملكة طوق الحكومي، استعدادا للمرحلة المقبلة، بحيث أنه سيتم الانتقال الى المبنى الجديد في وقت قريب، نظرا لحاجة منطقة بشري والشمال له، خصوصا مع تزايد تفشي جائحة “كورونا” على نطاق واسع.

كما وأنهت “مؤسسة جبل الأرز” توزيع 70000 لتر من المازوت، على ما جرت العادة في كل عام، على المدارس الخاصة والرسمية والمعاهد في منطقة بشري، كما بدأت التحضيرات لاستقبال طلبات المساعدات التربوية لأقساط طلاب المدارس الخاصة والمعاهد في المنطقة جريا على عادتها منذ 12 عاما، على ان يعلن لاحقا عن تاريخ بدء استقبال طلبات الأهالي في مكتب النواب في بشري.