IMLebanon

المراد: إجراءات صارمة في نقابة محامي الشمال

أصدر نقيب المحامين في طرابلس والشمال محمد المراد بيانا، وقال: “نظرا للأوضاع الصحية الراهنة، وتنامي تفشي وباء الكورونا في مدينة طرابلس، وإصابة بعض الزميلات والزملاء بفيروس الكورونا، واستجابة لمقتضيات التعبئة العامة، وحرصا على السلامة العامة وعلى صحة الزملاء المحامين وموظفي النقابة والآخرين، ما يلي:

“أولا: وقف جميع النشاطات النقابية الجامعة بما في ذلك محاضرات التدرج بصورة حضورية، واللقاءات على أنواعها مدة خمسة عشر يوما، ابتداء من يوم الإثنين الواقع في 28/9/2020.

ثانيا: إغلاق المكتبة والقاعات والكافيتيريا إغلاقا كاملا لمدة مماثلة.

ثالثًا: الطلب إلى جميع المحامين الامتناع عن ارتياد دار النقابة إلا للضرورة القصوى، على أن تتم متابعة ما أمكن من أمورهم عبر هواتف النقابة أو النقيب أو الأعضاء. وذلك للمدة عينها.

رابعا: تبقى دوائر النقابة عاملة وفقا للقرارات السابقة، بشرط السماح لمحام واحد فقط بالدخول إلى أي مكتب عند تقديم معاملته أو المراجعة بشأنها.

خامسا: عدم قبول أي مراجعة لدى النقيب أو أحد أعضاء المجلس إلا بناء على موعد مسبق، كما يعتذر النقيب وأعضاء المجلس عن إستقبال أي احد ليس لديه اي عمل أو مراجعة نقابية.

سادسا: فرض إجراءات التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات في اجتماعات مجلس النقابة ولجنة صندوق التقاعد، حتى أجل آخر.

سابعا: فرض إجراءات التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات على جميع المحامين والموظفين عند دخولهم وأثناء تواجدهم في دار النقابة أو الديوان.

ثامنا: فرض وضع الكمامات على جميع المحامين عند دخولهم قصر العدل والمحاكم والدوائر دون استثناء.

تاسعا: على كل محام او محامية يصاب أو تصاب لا سمح الله، أو أحد افراد عائلته او عائلتها بفيروس الكورونا، إجراء فحص الـ Pcr، وإعلام النقيب بذلك.

وأخيرا ان التقيد بهذه التدابير مسؤولية جماعية ونقابية”.