IMLebanon

بو صعب: المجذوب أفشل وزير تربية على الإطلاق!

اعتبر الوزير السابق الياس بو صعب أنّ “وزير التربية طارق المجذوب هو الذي يعرقل صرف المبلغ الذي أقره مجلس النواب، لتطبيق مناهج تفاعلية إلكترونية في المدارس الرسمية”.

وقال بوصعب في حديث تلفزيوني: “لا اعتقد ان المجذوب يعرف كيف يتصرف بالاموال وهو لا يملك القدرة على ادارة هذا الملف، ولذلك رمى المسؤولية على المركز التربوي الذي قام بعمله بالنهاية”.

وتابع: “لم أتكلم منذ أشهر مع المجذوب لأنه أخذ وزارة التربية إلى مكان لم يرحم فيه الطلاب ولا الأهل ولا المدارس الخاصة ولا المدارس الرسمية وفقدت الأمل منه، وهو معرقل بطبيعته”.

وأضاف: “لا أدعي أنني أفضل وزراء التربية لكن الأكيد أن الوزير المجذوب أفشل وزير تربية على الإطلاق، وستظهر المصائب تباعاً في الوزارة بعد تركه اياها”.

وعن قضية إقالة مديرة المركز الوطني للبحوث والإنماء السابقة ندى عويجان، قال بو صعب: “فليحققوا مع ندى عويجان، وأصلا هم حققوا، وتبين أن الوزير زوّر الأقالة، وهناك شكاوى بحقه من أكثر من موظف، وأنا لم أرسل له رسالة إطلاقاً، ولم أقل عن أحد خط أحمر، ولم أكلمه إطلاقاً”.

وتابع: “المجذوب تكلم عن أنزه قاضيين في مجلس شورى الدولة، واتهمهم بأنهم مرتشين، إنما هذه المبالغ من حقهم ولـ5 سنوات، ولم تدفع من موازنة الدولة أو من المال العام، بل من المنظمات الدولية المساهمة، وهناك قضاة آخرون موجودون بكل أسلاك الدولة ويتقاضون أكثر منهم بكثير”.