IMLebanon

سلسلة قرارات لبلدية كوسبا لمكافحة وباء كورونا

أعلنت بلدية كوسبا أنه “على جميع المواطنين ارتداء الكمامات خلال وجودهم خارج المنزل، وعلى أصحاب المؤسسات وضع المعقمات على باب كل مؤسسة كما التزام التباعد الاجتماعي في كافة الأماكن وخصوصا المحلات والمطاعم والمؤسسات الغذائية، بحيث لا يتواجد في المحلات الصغرى إلا زبونا واحدا وفي المؤسسات الكبرى تضبط الأمور عبر موظف خاص لهذا الأمر”.

وأضافت، في بيان بعد اجتماعها الاستثنائي: “عند صدور أي نتيجة ايجابية في أي مؤسسة أو محل يجب تعقيم المؤسسة وإقفالها ليوم واحد. وفي اليوم التالي تعاود المؤسسة فتح أبوابها شرط تبديل طاقم العمل المصاب والمخالط بآخر جديد، وذلك بعد إظهار نتيجة فحص PCR حديث سلبي للموظفين البدلاء كما يلتزم الموظفون المصابون والمخالطون الحجر المنزلي لمدة 14 يوما وفي حال عدم التمكن من تأمين البديل عن صاحب العمل أو الموظف المصاب، تغلق المؤسسة لمدة 14 يوما”.

وأشارت إلى أن “الشرطة البلدية ستسير دوريات بشكل دائم ومستمر، كما ستسطر محاضر ضبط بحق المخالفين، تحول فورا إلى المحاكم المختصة ويعتبر كل صاحب عمل مسؤولا عن عدم التزام زبائنه بإجراءات الوقاية”.

كما لفتت إلى “إقفال الحدائق العامة والملاعب الرياضية والنوادي الرياضية لمدة 14 يوما من تاريخ هذا الإعلان”.

وختمت: “يسري تطبيق هذه المقررات خلال 14 يوما، مع مراقبة دقيقة للوضع الذي إذا تفاقم سيؤدي إلى حجر البلدة وإقفالها”، معلنة أن “تطبيق هذا القرار يبدأ الاثنين”.