IMLebanon

درويش: لضرورة عودة العلاقات اللبنانية مع الدول الصديقة

أكد عضو كتلة “الوسط المستقل” النائب علي درويش “ضرورة عودة العلاقات اللبنانية مع الدول الصديقة لدعم البلد في الخروج من أزمته التي يغرق فيها مع انتشار جائحة كورونا، وما لحقه من تبعات انفجار مرفأ بيروت مشكورين على المبادرة الايجابية في تقديم المساعدة الطبية والتجهيزات”.

وأضاف، خلال زيارته سفيرة إيطاليا في لبنان نيكوليتا بومبارديري: “تطرقنا الى موضوع التجهيزات والدعم التربوي للمدارس في لبنان ونحن على أبواب عام دراسي لا تزال ملامحه المستقبلية مجهولة. كما بحثنا في العلاقات الشرق أوسطية والواقع اللبناني الحالي من التحركات الإقليمية وتأثيرها عليه، وأهمية موقع لبنان الاقتصادي كونه يعتبر صلة الوصل بين شعوب الشرق والغرب في الحوض الأبيض المتوسط. إضافة إلى كيفية تطبيق وتطوير مشاريع مشتركة بين رجال اعمال كل من ايطاليا ولبنان وتفعيلها في المستقبل خاصة التنموية والاقتصادية، وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان”.

وشدد على “أهمية التعاون مع الجانب الايطالي، خصوصا بما يسهم في تدعيم مجال التنمية والتعليم في لبنان، كذلك تدعيم الروابط التاريخية وعلاقات الصداقة العريقة بين البلدين”.