IMLebanon

شقير يستغرب تحويل “الاتصالات” 6 ملايين دولار لأوراسكوم

أكد الوزير السابق للاتصالات محمد شقير صوابية رفض النائب شامل روكز قيام وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال طلال حواط بدفع مبلغ 6 ملايين دولار fresh في الخارج لشركة أوراسكوم كدفعة عن العام 2018، من ضمن الحوافز التي تقدّمها وزارة الاتصالات لمشغّلي شبكة الخلوي لتشجيعهم على تأمين ايرادات أكبر.

وكشف شقير في بيان أنه وخلال توليه الوزارة أوقف الدفع للشركتين عن بند الحوافز العائدة لعام 2018، لانهما لم يحققا المبالغ المالية التي على أساسها تستحق هذه الحوافز، والتي تم تحديدها بإتفاق بين الشركتين وبين وزير الاتصالات الأسبق جمال الجراح.

وقال شقير: “بعد المحادثات التي أجريتها حينها مع الشركتين والتي استندت الى تدقيق بالحسابات، وهذا التقرير يوجد أيضاً مع رئيس لجنة المالكين ناجي عبود، تبين أنه لا يحق لهما أي مبلغ في ما يتعلق ببند الحوافز”.

واستغرب شقير قيام حواط بتحويل ودفع هذه المبالغ لشركة أوراسكوم، ما يطرح علامات استفهام كبيرة حول خلفية الموضوع “خصوصاً ان الايرادات انخفضت، فيما الشرط الأساسي لدفع الحوافز هو زيادة الايرادات”.

وختم: “سخرية القدر ان تقوم الحكومة التي ينتمي الى صفوفها حواط بالامتناع عن سداد سندات اليوروبوند في الخارج تحت حجة عدم قدرة لبنان على السداد، واليوم وبعد إزدياد الأزمة المالية قوة وعمقاً ينبري حواط لدفع وتحويل 6 ملايين دولار fresh لشركة اوراسكوم في الخارج”.