IMLebanon

حريق كبير في الوادي الفاصل بين عين يعقوب والشقدوف

اندلع حريق كبير امتد من بلدة عيات وصولا إلى حرج الصنوبر، في الوادي الفاصل بين بلدتي عين يعقوب والشقدوف، بحسب ما أعلن رئيس مركز الدفاع المدني في بزبينا طلال ايوب.

وتعمل سيارات الإطفاء من مركزي بزبينا وعكار العتيقة على منع وصول النار إلى عدد من المنازل في المنطقة، كما يشارك اتحاد بلديات الجومة وبلديات وابناء المنطقة في العمليات.

وأشار ايوب إلى أن “هبوب الهواء الساخن زاد من سرعة انتشار الحريق وتوسع رقعته، ونظرا لعدم وجود طرقات تسمح بوصول سيارات الإطفاء إلى داخل الحرج، طلب الدفاع المدني مساعدة الجيش اللبناني”.

كما أطلق رئيس اتحاد بلديات الجومة المحامي روني الحاج “صرخة استغاثة سريعة لجميع المعنيين للتدخل وإطفاء الحريق الكبير الذي وصل إلى بلدتي عيات الشقدوف وعين يعقوب والذي يلتهم احراج الصنوبر بكاملها”.

وناشد الحاج “الجيش اللبناني وجميع مراكز الدفاع المدني في محافظة عكار بالتدخل الفوري”، مطالبًا بـ”المزيد من التعزيزات”، ومناشدًا “قيادة الجيش ارسال طوافة هليكوبتر عسكرية لإخماد الحريق الذي يمتد بشكلٍ كبير وسريع والذي يقترب من المنازل تدريجيًا”.

كما دعا جميع الأهالي إلى “الوقوف إلى جانب عناصر الجيش والدفاع المدني ومساعدتهم لإطفاء الحرائق والدفاع عن أراضيهم وأرزاقهم واحراش الصنوبر في المنطقة”.