IMLebanon

مصيرُ العام الدراسي ورواتب الموظفين بين دياب ورابطة التعليم

استقبل رئيس حكومة تصرف الأعمال حسان دياب وفدا من رابطة التعليم الثانوي ضم: نزيه جباوي، سليمان جوهر، ناصر الظنط، عبير حمصي، حيدر اسماعيل، عصمت ضو، جوسلين الخوري، ملوك محرز، فؤاد ابراهيم وحيدر عيسى، في حضور مستشار رئيس الحكومة حسين قعفراني.

وناقش المجتمعون المشاكل الاقتصادية والمالية، لا سيما رواتب الموظفين التي فقدت قيمتها، وسعر صرف الدولار وانعكاسه على أسعار السلع الاقتصادية والسلة الغذائية، ما يشكل خطرا كبيرا على استقرار الوضع الاقتصادي للمواطنين في ظل الحديث عن امكان رفع الدعم عن بعض المواد الأساسية كالأدوية والمحروقات وبعض المواد الغذائية الأخرى.

اضاف: “أبدى دياب تجاوبه معنا على صعيد حقنا في تصحيح رواتبنا وفي استقرار الوضع الاقتصادي والمالي، في ظل الخشية من الامكانات المالية الحالية. كما عرضنا الوضع التربوي والعام الدراسي الذي سيبدأ نهار الإثنين في ظل استمرار جائحة كورونا وارتفاع أعداد المصابين وعملية دخول الطلاب والأساتذة إلى المدارس، هناك تخوف لدى الطلاب والأساتذة معا من الوضع الصحي، وطلبنا إحاطة صحية كاملة للتعليم في المدارس في ظل نقص الامكانات الطبية.”

وعن التعليم عن بعد، قال: “عرضنا المشاكل التي لم تتغير حتى الآن لجهة عدم تأمين المستلزمات، من أجهزة اللابتوب والهواتف وضعف الإنترنت وأزمة الكهرباء وعدم تدريب الأساتذة، ما يشكل عائقا للبدء بالتعليم عن بعد. وطرحنا أيضا مشكلة المدارس والثانويات التي تضررت من انفجار مرفأ بيروت، وحتى الآن لم تبدأ عمليات الصيانة والترميم، ما سيعيق فتح هذه المدارس لأبوابها أمام الطلاب. وفي هذا الإطار، تحدث الرئيس عن الأموال والمساعدات التي جرى تأمينها، لافتا الى أن عملية توزيعها تحتاج إلى بعض الوقت”.