IMLebanon

الفرصة الأخيرة.. أو جهنم!

صرّح مرجع سياسي لـ”الجمهورية” اننا “امام ظرف مستجد، وامام مقاربات جديدة، والحريري جدّي في توجّهه لترؤس حكومة انقاذية، ولا اعتقد انّ في خلفية اي طرف التوجّه الى مشاحنات او تجاذبات”.

واوضح المرجع، انه “حتى الآن يمكن القول إنّ الاجواء الاولية ايجابية، لكن الجميع يدركون انّ الامور في خواتيمها. ودعونا لا نقول فول قبل ان يصير بالمكيول”.

ولفت، الى “انّ امامنا فرصة ثمينة للخروج من الازمة، لا يجب تفويتها، فخروجنا من هذه الفرصة معناه الدخول الى جهنم”.

ورداً على سؤال قال: “اعتقد انّه لا توجد ايّ عراقيل تمنع حصول التكليف يوم الخميس. لكن ما يبعث على الخشية، هي تلك الحملات الهجومية التي تبدو المنظمة، والتي عكفت عليها بعض المنصّات الاعلامية في التصويب على المناخ الجديد السائد في البلد منذ ما بعد المقابلة التلفزيونية للرئيس الحريري”.

وعلّق على سؤال آخر قائلًا: “النقاش الجاري حالياً يدور حول المبادئ والاساسيات، وبالتالي لا حديث بالتأليف قبل اتمام التكليف. علماً انّ كل الامور قابلة للبحث بعد انتهاء استشارات الخميس، وهو ما يستدعي لقاءات ومشاورات يجريها الرئيس المكلّف”.

ولفت المرجع الانتباه الى انّ “لا شروط او موانع حول شكل الحكومة وعددها ونوعها، ولا خلاف على مهمتها، خصوصاً وانّ هذا الامر قد جرى بتّه في مشاورات التأليف السابقة، لجهة حسم حكومة اختصاصيّين لا سياسيين”.