IMLebanon

مجلس بلدية زحلة مدد العمل بقرارات الحماية الوقائية من كورونا

قرر مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل خلال اجتماعه الجمعة، تمديد العمل بقراراته السابقة المتعلقة بالحماية الوقائية من فيروس “كورونا”.

وأشار البيان إلى وجوب “إبقاء نوادي السهر الليلية مقفلة في شكل تام لأسبوع آخر، على أن تتخذ القرارات المناسبة لاحقا قياسا للنتائج العملية لهذا الإقفال، ومنع كل المناسبات الإجتماعية، والتجمعات والحفلات العامة والخاصة، والتي يمكن أن تتسبب بزحمة مواطنين”.

ويُسمح للمقاهي والمطاعم بإستقبال زبائنها، ولكن بنسبة إشغال لا تتعدى ال 50 في المئة، على أن تزال خمسون في المئة من الطاولات والكراسي كليا، ويترافق إستقبال الزبائن مع إجراءات السلامة والوقاية التي يتحمل صاحب المؤسسة مسؤوليتها مباشرة”.

كذلك يسمح للأندية الرياضية والأكاديميات الرياضية إستئناف نشاطها، على ألا تتخطى نسبة الإشغال الثلاثين في المئة من قدرتها التشغيلية. كما ويمنع تقديم النرجيلة وخدمتها منعا باتا.

وتتابع الأسواق التجارية والمؤسسات الصناعية على كل أنواعها نشاطها، مع تأكيد القرار السابق بتغريم كل صاحب مؤسسة لا يلتزم بالكمامة أو يسمح بدخول الزبائن من دون كمامة.

وطلب من الزحليين الإستمرار بوضع الكمامة وتحاشي التجمعات وأماكن الإختلاط، والتي كلما كان إلتزامنا بها أوسع، كلما قللنا من خطر إنتقال العدوى بين المواطنين، وخصوصا على أبواب الشتاء.

وكلف المجلس البلدي الشرطة البلدية بمراقبة مدى إلتزام كل القطاعات بتطبيق القرارات المذكورة وتسطير محاضر بالمخالفين.