IMLebanon

“التكتل الوطني” يسمّي الحريري… فرنجية: نمثّل المسيحيين بما فيه الكفاية

أعلن النائب طوني فرنجية باسم “التكتل الوطني”، بعد لقاء رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا، تسمية الرئيس سعد الحريري لتشكيل الحكومة.

وقال فرنجية، في تصريح: “في هذا الظرف الصعب والدقيق من تاريخ لبنان لا بد من الإسراع في التكليف والتأليف، واليوم سمّينا الرئيس الحريري لتأليف الحكومة المقبلة، ونتمنى له التوفيق وأن تُكلّف الحكومة بعيدًا عن المناكفات والمزايدات فنحاسبها على إنجازاتها”.

وأضاف: “البلد “تعبان” والناس “قرفانة” من السياسة والسياسيين فلا نريد أن نتكلّم فقط بل سننتظر لنرى كيف ستتعاطى الحكومة مع مهمّتها الصعبة لتُعيد الأمل إلى اللبنانيين”.

وردًا على سؤال عن مطالبة التكتل بوزراء، أجاب فرنجية: “نطلب أداء وحكومة تمثّل اللبنانيين وترفع الظلم عنهم وتبحث عن أموالهم وعن حلم الشباب ومستقبلهم الذي يضيع يوميًا في هذا البلد”.

وبشأن غياب “الغطاء المسيحي” عن تكليف الحريري بسبب امتناع تكتلي “لبنان القوي” و”الجمهورية القوية” عن تسميته، قال فرنجية: “جزء من المسيحيين لا يريد القتال مع الشيعة ولا الدخول في حرب تحجيم مع السنّة، ومع احترامي للجميع نحن جزء من هؤلاء ونمثّل مسيحيين بما فيه الكفاية لتأمين الغطاء”.