IMLebanon

حسن: لن نسمح لـ”كورونا” أن يسبقنا

رعى وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن الاحتفال الذي نظمته ادارة مستشفى الشيخ راغب حرب في تول، لافتتاح القسم الخاص بمرضى الكورونا.

وقال وزير الصحة: “أقول اليوم بكل جرأة وشفافية، ان المطلوب من المستشفيات الخاصة ان تتعاون وتقدم هذا النوع من العلاقة التكاملية النموذجية الحريصة المسؤولة، بين القطاع العام والقطاع الخاص”.

وتابع: “اليوم نسير نحن وفيروس كورونا سويا، ولكن لن نجعله يسبقنا، ما دام العزيمة والهمة والايمان والارداة والثقة موجودة”.

وجدد الوزير حسن الطلب من المستشفيات الخاصة في كافة المناطق اللبنانية بأننا يجب ان نواجه سويا ونستمر، قائلا: “مستشفى الشيخ راغب حرب الذي قرر ان يواجه معنا هذا الوباء بتحضير قسم خاص بالكورونا، يسرني القول انه تم تحويل اربعة ملايين و367 الف دولار الى تجمع كوفاكس لحماية او لتأمين عشرين بالمئة من لقاح كورونا المنتظر. كان لدينا ازمة ولكن في هذا اليوم الجمعة المبارك، ومن هذا المكان المبارك، مكان الجهاد والمقاومة، أقول انه تم تحويل مبلغ 4 ملايين و367 الف دولار من اموال وزارة الصحة اللبنانية الموجودة في صندوق يونيسيف الى صندوق كوفاكس، وهذا المبلغ لم تتم استدانته من احد بل من اموالنا”.

أضاف: “نحن اليوم نتكامل وعندما نطلق شعارا ونمشي ونطلق مواقف يجب على الجميع ان يعي ان الجهد والخطة والعلم والعمل دائما فيه تكامل، ونحن نسير بثقة وتأهب تام الى المكان المنشود، وان شاء الله يتحقق هذا اللقاح ويصبح كوفاكس عبر التجمع العالمي للقاحات، ونحن فيه حفظنا حقنا رغم كل التحديات. ”