IMLebanon

إقفال مؤسسات تربوية التزامًا بقرار “الداخلية”

أعلنت إدارتا ثانويتين في بلدة الدوير “الإقفال لمدة أسبوع بعدما ورد اسم البلدة في قرار وزارة الداخلية اليوم القاضي بإقفال عدد من القرى والبلدات بسبب ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا المستجد فيها، اعتبارا من صباح غد الإثنين ولغاية صباح الإثنين الذي يليه”.

وأشارت ثانوية “أجيال” إلى “عدم استقبال الطلاب بشكل حضوري طيلة المدة المحددة في القرار، على أن تستكمل الدروس لكل المراحل كالمعتاد عن بعد، ولغاية صباح الاثنين 2 ت2 2020، وإعادة فتح البلدة، مع العلم أنه لا يوجد أي حالة إيجابية لفيروس كورونا في الثانوية بتاتا، وهو مجرد إجراء يتوافق وقرار الوزارة”.

كما أعلنت ثانوية رمال رمال “الإقفال لمدة أسبوع على أن يتابع التلاميذ دروسهم مع الأساتذة عن بعد، ريثما تنجلي الأمور على خير”، راجعة التعاون لحسن سير الأمور والتواصل للاستعلام عن أي أمر”.

ولفتت ثانوية بخعون الرسمية المختلطة في بيان، إلى “إقفال أبوابها لمدة أسبوع التزاما بقرار وزارة الداخلية والبلديات القاضي بإقفال بلدة بخعون أسبوعا آخر، “على أن تبدأ الدراسة في الثانوية في 2/11/2020”.

كذلك، أعلن معهد بخعون الفني في بيان، “إقفال أبوابه أمام الطلاب للأسبوع الثالث على التوالي، على أن يعاود التدريس صباح الإثنين 2/11/2020، مع وجود بعض أفراد الهيئة الإدارية خلال أسبوع الإقفال، من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 12 ظهرا، لإتمام عملية تسجيل الطلاب للعام الدراسي 2020/2021”.

كما أصدرت تكميلية بخعون التكميلية المختلطة قرارا قضى بـ”إقفال أبوابها أسبوعا آخر”، وهذا الأمر انسحب على بلدة طاران، حيث أعلنت المؤسسات التربوية الرسمية والخاصة “إقفال أبوابها أسبوعا، إبتداء من يوم الاثنين”.